الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مقترح برلماني يلزم الأطباء بتعويض مالي حال الاستقالة.. إليك التفاصيل

الأطباء
الأطباء
توجه النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، بمقترح برلماني إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، يلزم الأطباء حديثي التخرج الراغبين في تقديم استقالاتهم من العمل، بدفع تعويض مالي تتناسب قيمته مع حجم التكلفة التي تكبدتها الدولة في سبيل تعليمهم، ومع حجم الضرر الواقع عليها.
وأشار أبو طالب، في مقترحه، اليوم الأربعاء، إلى أن هناك كارثة لم ينتبه إليها أحد، تنمو بصورة مستمرة وتحمل بين طياتها كوارث على مستقبل القطاع الطبي في مصر، ألا وهي تضاعف أعداد الأطباء الذين يتقدمون باستقالاتهم من العمل بوزارة الصحة.
وأوضح أبو طالب، أنه وفقًا لأحدث مستند صادر من نقابة الأطباء، فإن عدد الاستقالات في 2016 كان 1044 طبيبا مستقيلا، وفى 2017 أصبحوا 2049، وفى 2018 وصلوا إلى 2397 استقالة أى ما يزيد على 5 آلاف طبيب مستقيل خلال 3 سنوات فقط، لافتًا إلى أن هذه الموجة تهدد مهنة الطب في مصر لو استمر الحال على ما هو عليه.
وأكد أبو طالب، أن الدولة تكبدت مصروفات باهظة، ووفرت المناخ الملائم لطلاب كليات الطب على مدى سنوات الدراسة، في سبيل تعليمهم حتى يمكن الاستفادة منهم، ومن جانب آخر بمجرد التخرج، يرفض التكليف ويتقدم باستقالته ويذهب إلى الخارج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.