الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:30 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قصة حب دلال عبد العزيز لسمير غانم.. و علاقة فؤاد المهندس وفريد شوقي بزواجهما

دلال وسمير
دلال وسمير
تحتفل اليوم الفنانة دلال عبد العزيز بعيد ميلادها حيث إنها من مواليد مثل هذا اليوم من عام ١٩٦٠، في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية.
حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت علي دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.
دخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل "بنت الأيام"، كانت بدايتها الفعلية عندما قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة، وبدايتها الفنية كانت من خلال فيلم " يا رب ولد" مع الملك فريد شوقي، وتوالت أعمالها الفنية.
في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وانجبت ابنتيهما دنيا وأمل (عرفت باسم إيمي) وكلاهما دخلا التمثيل، وهي على صلة قرابة من الممثلة ميساء مغربي.
وكشفت دلال عبد العزيز قبل ذلك في لقاءات تلفزيونية، عن قصة حبها للفنان الكوميدي سمير غانم، وقالت إنها كانت تحبه من طرف واحد في البداية، وكان معظم أصدقائهم الفنانين يشعرون بذلك، ومن ضمن هؤلاء الفنانين، الفنان الراحل فؤاد المهندس.
وخلال حديثها، أكدت دلال على أنها ظلت تحبه لمدة 4 سنين وتغير عليه، عندما كانت تعمل معه في إحدى المسرحيات، وظلت تراقبه فى كل مكان وهو لايشعر، وقالت لأصدقائها: "هتجوزه يعني هتجوزه".
وبعدها قامت بشراء سيارة جديدة، وحينها قابلها الفنان القدير الراحل فؤاد المهندس وسألها عربيتك عاملة كام كيلو؟، فردت: عاملة 12 ألف كيلو، ليمازحها قائلًا :"منهم 10 آلاف كيلو لف ورا سمير عشان تتجوزيه".
وأثناء تصوير فيلم" يا رب ولد" ذهب الملك لسمير غانم وقال له "ماهي حلوة أههي أتحوزها" ليرد غانم "هتجوزها علشان خاطرك" علي حد قوله في إحدي اللقاءات التلفزيونية.
وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولوده طفله سمتها كايلا .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.