الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:25 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قائمة الأفلام التي تتنافس على جائزة الأوسكار

ارشيفيه
ارشيفيه
أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأفلام العالمية، التي تنافس على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم درامي لعام 2020 في الحفل بدورته الـ92، أن يتم توزيع جوائز الحفل في يوم 10 فبراير المقبل 2020 في مسرح دولبي بمدينة كاليفورنيا.
ويتنافس علي الجائزة 9 أفلام مختلفة، اليكم اهم تفاصيل تلك الافلام:
1. Once Upon a time in Hollywood:
الفيلم تدور احداثه عندما يحاول ممثل تليفزيوني خبت سنوات نجوميته وتألقه بمعاونة دوبليره الذي يساعده في المشاهد الخطرة أن يحققا شيء من الشهرة والنجاح في عالم صناعة السينما خلال العصر الذهبي لهوليوود في عام 1969 بالتزامن مع بدء نشاط القاتل الشهير تشارلز مانسون.
وهو من اخراج المخرج العالمي كوينتين تارانتينو، ويشارك في بطولته كل من النجوم ليوناردو دي كابريو وبراد بيت ومارجوت روبي وداكوتا فانينج وآل باتشينو وكيرت راسل وغيرهم.
ويعتبر الفيلم هو الاول للمخرج تارانتينو الذي يعتمد علي قصة واقعية، وكان مخططا أن تكون رواية، ولكن بعد إنهائها وجد من الأفضل تحويلها لنص سينمائي.
2. Joker:
الفيلم تدور قصته عندما تتكاتف الضغوظ والظروف رويدا رويدا على فنان كوميدي فاشل حتى يصيبه الجنون ويتحول إلى مجرم وقاتل مهووس.
الفيلم من اخراج المخرج الشهير تود فيليبس ويشارك في بطولته كل من خواكين فينيكس وروبرت دي نيرو وفرانسيس كونروي وشيا وينجهام وزازي بيتز وغيرهم.
الفيلم قائم على قصة أصلية دون اقتباس من القصص المصورة، وأعتبر المخرج تود فيليبس الفيلم بداية تحرر (DC) من قيود الأبطال الخارقين، وأقترح بناء عالم جديد أكثر واقعية تحت مسمى (DC Dark).

3. Jojo Rabbit:
تدور أحداث الفيلم حول الحرب العالمية الثانية، حيث يكتشف الفتى (جوجو) والذي يخدم في جيش (هتلر) أن والدته (روزي) تخبئ صبيًا يهوديًا في منزلهم، ويسعى (جوجو) لإخفاء الأمر عن قائده.
الفيلم من إخراج المخرج العالمي الشهير تايكا وايتيتي، ويشارك في بطولته كل من النجوم تايكا وايتيتي ورومان جريفن دافيس وسكارليت جوهانسون وألفي ألين وريبيل ويلسون وسام روكويل وغيرهم.
ويذكر انه على الرغم من كونه يهوديا، قرر تايكا وايتيتي تقديم دور (أدولف هتلر)، وذلك بسبب خوف الكثير من النجوم وقلقهم من تقديم ذلك الدور.

4. parasite:
تدور أحداث الفيلم حول عائلة عاطلة عن العمل، تُقيم داخل شقة فقيرة، تتغير حياتهم كُليًا عندما يلتحق الابن بوظيفة مدرس لابنة عائلة ثرية، وسرعان ما يصير جميع أفراد اﻷسرة الفقيرة عاملين لدى اﻷسرة الثرية.‎
الفيلم من اخراج المخرج العالمي الشهير بونج جون هو، ويشارك في بطولته كل من النجوم هيا جين تشانج وسو دام بارك ويو جيونج تشو ووو سيك تشو وسون كيون لي وكانج هو سونج.
ويعد فيلم "Parasite" أو "طفيلي" من أكثر الأفلام الأجنبية متكاملة العناصر، وذلك لاحتوائه على قصة شيقة، وجديدة، أداء تمثيلي مبهر لجميع الأبطال، وتنفيذ وترابط محكم بين خطوط الشخصيات والأحداث بكل حرافية.

5. 1917:
تدور قصة الفيلم خلال الحرب العالمية اﻷولى، عندما يذهب جنديان بريطانيان في مهمة مستحيلة، حيث يتعين عليهما دخول أرض العدو، من إجل ايصال رسالة لمنع قوات الفيلق الثامن مع الاشتباك مع اﻷلمان والوقوع في فخهم.
الفيلم من اخراج المخرج العالمي الشهير سام مينديز، ويشارك في بطولته كل من النجوم دين تشارليز تشابمان وبينديكت كامبرباتش وجورج ماكاي وريتشارد مادن واندرو سكوت ومارك سترونج.

6. The Irishman:
الفيلم تدور قصته حول قاتل مستأجر ذو جماهيرية بالمجال يُشير إلى احتمالية مشاركته في قتل (جيمي هوفا).
الفيلم من اخراج المخرج العالمي الشهير مارتن سكورسيزي، ويشارك في بطولته كل من النجوم روبرت دي نيرو وآل باتشينو وبوبي كانافال وجو بيشي وهارفي كيتل وجاك هوستن وجيسي بليمونس وغيرهم.
يعتبر أول فيلم للمخرج مارتن سكورسيزي يشارك به النجم الكبير روبرت دي نيرو منذ ثلاثة وعشرين عامًا، بعد تعاونهما الأخير في فيلم (Casino) عام 1995، والمرة الأولى بعد محاولات عديدة استمرت لأكثر من ثلاثة عقود لإشراك النجم الكبير آل باتشينو في فيلم لنفس المخرج.

7. Little Women:
الفيلم يعتبر إعادة تقديم جديدة لرائعة الكاتبة الروائية لويزا ماي ألكوت الكلاسية الشهيرة (نساء صغيرات)، والذي يروي قصة نضوج أربع شقيقات من عائلة مارش عقب الحرب اﻷهلية اﻷمريكية.
الفيلم من اخراج المخرجة الشهيرة جيريتا جيروج، ويشارك في بطولته كل من النجوم تيموثي شالاميت وكريس كوبر وفلورنس بوج وايما واتسون وسيرشا رونان وميريل ستريب ولورا ديرن وجيمس نورتون وبوب اودنكيرك وغيرهم.
وكان من المقرر لجريتا جيرويج الاكتفاء بكتابة السيناريو فقط، وبعد نجاح تجربتها اﻹخراجية في Lady Bird، وقع الاختيار عليها ﻹخراج الفيلم.

8. Marriage Story:
تدور قصة الفيلم عندما يكافح مخرج وممثلة جمعهما الزواج لسنوات عديدة على التكيف مع حياتهما بعد الطلاق، حيث تتغير الأمور من حولهما مما يؤدي إلى تحقيق أعلى مراحل الإبداع والنجاح لكل منهما.
الفيلم من اخراج المخرج العالمي الشهير نواه بومباك، ويشارك في بطولته كل من النجوم سكارليت جوهانسون وآدم درايفر ولورا ديرن وميريت ويفر وراي ليوتا ومارك اوبراين وجولي هاجرتي وغيرهم.

9. Ford v Ferrari:
تدور قصة الفيلم استنادًا إلى قصة حقيقية، يتعاون كل من مصمم السيارات كارول شيلبي والسائق كين مايلز في سبيل تصميم سيارة سباق فائقة لصالح شركة فورد من أجل منافسة نظيرتها اﻹيطالية فيراري للفوز بالسباق المقام في مدينة ليمان الفرنسية عام 1966.
الفيلم من اخراج المخرج الشهير جيمس مانجولد، ويشارك في بطولته كل من النجوم كريستيان بيل ومات ديمون وكايتريونا بالفي وتريسي ليتس وجون بيرنثال وجيه جيه فيلد ونوح جيب وجوش لوكاس وغيرهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.