الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالتفاصيل..وزير السياحة والآثار يصدر 41 قرار بإيقاف جزئى وكلى لشركات السياحة

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار
أصدر الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة و الآثار، 41 قرارًا بالإيقاف الجزئى أو الكلى من نشاط السياحة، علاوة على إلغاء تراخيص عدد من الشركات السياحية التى خالفت أحكام القانون رقم 38 لسنة 1977 بتنظيم الشركات السياحية، فى إطار حرص وزارة السياحة والآثار على إحكام الرقابة وضبط منظومة العمل السياحى واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد أى مخالفة.
الجدير بالذكر أنه على الرغم من قيام الوزارة بتشجيع الاستثمار السياحى إلا أن ذلك لا يحول دون اتخاذها الإجراءات الرادعة للمخالفين.
كان الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، عقد اجتماعا، امس الأحد، مع الجهات المختصة بتأشيرات العمرة وبوابة العمرة الإلكترونية، لبحث ماتردد عن قيام بعض الشركات بـ"تسقيع التأشيرات" لبيعها بأسعار عالية عن سعرها الحقيقى.
وقال الدكتور خالد العنانى إن بوابة العمرة الإلكترونية حاربت السمسرة والفساد وهى تعمل بضوابط محددة، ولكن قد يكون هناك بعض التصرفات الخاطئة من قبل بعض الشركات سيتم مواجهتها، واجتماع اليوم مع الجهات المختصة يأتى لضبط الأسواق والتحقق من أى مخالفات، وآى شركة تثبت مخالفاتها سيتم تنفيذ أقصى عقوبة عليها.
من جانبها دعت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة برئاسة حسام الشاعر، رئيس الغرفة أعضائها العاملين برحلات العمرة، الإلتزام بمواعيد الرحلات ذهاباً وعودة طبقاً للبرنامج المسجل على الأنظمة الإلكترونية للبوابة والمقدم من الشركات وأن تعديل هذه المواعيد دون الحصول على موافقات مسبقة يُعد مخالفة توجب الجزاء وفقاً لما ورد بالقانون رقم 38 لسنة 1977.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.