الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الآثار يكشف آخر تطورات تجميل ميدان التحرير

التحرير
التحرير
تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بعد عصر اليوم أعمال تطوير ميدان التحرير وذلك لمتابعة عملية ترميم وتركيب اجزاء مسلة الملك رمسيس الثاني والاطمئنان علي حالتها، بحضور الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.
وأوضح د. وزيري انه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم تركيب الجزء الأخير من المسلة الذي هو عبارة عن قمة هرمية الشكل بعد ترميمه، مشيرا الي انه تم تركيب الأجزاء الأخرى من المسلة علي قاعدة مرتفعة حتي تكون بعيده عن أيدي المشاة ومرتادي الميدان، مضيفا أن جميع أجزاء المسلة خضعت الي أعمال الترميم والتجميع على يد فريق عمل من مرممى المجلس الأعلى للآثار.
جدير بالذكر ان المسلة قبل نقلها من منطقة صان الحجر الأثرية بمحافظة الشرقية كانت مقسمة إلى عدة أجزاء، منها الجزء العلوي علي شكل "بن بن" (هريم)، حيث يبلغ ارتفاعها مكتملة بعد تجميعها حوالي 19 مترا ويصل وزنها الى حوالي 90 طنا، وهي منحوتة من حجر الجرانيت الوردي وتتميز بجمال نقوشها التي تصور الملك رمسيس الثاني واقفا أمام أحد المعبودات، بالإضافة إلى الألقاب المختلفة له.
...................

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.