الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:13 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هيئة الرقابة الإدارية تكشف عن دورها فى القضاء على الفساد

الرقابة الادارية
الرقابة الادارية
أكدت هيئة الرقابة الإدارية، أن هناك جهودا مكثفة لمنع الفساد فى جميع أجهزة الدولة ومكافحته بكل صوره، واتخاذ جميع الإجراءات التى تضمن سلامة الوظيفة العامة، وتحافظ على المال العام وجميع الأموال المملوكة للدولة.
وقالت الهيئة، من خلال تقرير مصور أذاعته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إنها هيئة مستقلة تتبع رئيس الجمهورية، لضمان نزاهتها، خاصة أنها تبذل مجهودا كبيرا فى إجراءات مكافحة الفساد، عن طريق البحث والتحرى عن أسباب القصور فى العمل.
وأوضحت أنها تبحث عن عيوب النظم الإدارية الفنية المالية التى تعرقل سير العمل بانتظام، والكشف عن الجرائم التى يرتكبها العاملون أثناء مباشرتهم وظائفهم، مثل الرشوة والتربح والاختلاس والاستيلاء على المال العام ومتابعة تنفيذ القوانين، والتأكد من أن القرارات واللوائح والأنظمة السارية وافية لتحقيق الغرض منها. ​
وأضافت أنها تحاول كشف وضبط الجرائم الجنائية التى تقع من غير العاملين، والتى تستهدف المساس بسلامة أداء واجبات الوظيفة أو الخدمة العامة، وتستهدف سلامة الوظيفة العامة مثل عرض رشوة على موظف أو انتحال صفة موظف وتزوير المحررات الرسمية واستعمالها وتنظيم النقد الأجنبى، والجرائم، وتنظيم زراعة الأعضاء البشرية.
وتابعت: "بالإضافة إلى غسيل الأموال والكسب غير المشروع وجرائم مكافحة الاتجار بالبشر، كما أن الهيئة تبحث الشكاوى التى يقدمها المواطنون عن مخالفة القوانين أو الإهمال فى أداء واجبات الوظيفة ومقترحاتهم فيما يتراءى لهم أو يلمسونه بقصد تحسين الخدمات وانتظام سير العمل وسرعة إنجازه".
وأشارت إلى أن القانون خص الهيئة، بنشر قيم النزاهة والشفافية، والتوعية المجتمعية بمخاطره التى تستنزف أى جهود للتنمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.