الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل لقاء وزير السياحة والآثار بمدير الجايكا بالشرق الأوسط وسفير اليابان بالقاهرة

اللقاء
اللقاء
استقبل الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار ، سفير دولة اليابان بالقاهرة ماساكي نوكي و مدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي"الجايكا" في الشرق الأوسط وأوروبا، السيد ساكاموتو تاكيما و الوفد المرافق لهما، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك، لبحث تعزيز سبل التعاون علي المستوي السياحي و الاثري خلال الفترة المقبلة في ظل الاستعداد للاحتفال بافتتاح المتحف المصرى الكبير في الربع الأخير من عام 2020.
وخلال اللقاء بحث الجانبان أوجه التعاون الممكنة للاحتفال بافتتاح المتحف المصري الكبير حيث تجري الاستعدادات علي قدم وساق تمهيدًا لافتتاحه الوشيك.
كما بحث الجانبان آليات جديدة للعمل علي تنشيط الحركة السياحية الوافدة الي المقاصد السياحية المصرية و زيادة عدد السائحين اليابانيين الي مصر في ظل افتتاح المتحف المصري الكبير، حيث اكد سفير اليابان خلال اللقاء أن مصر تعد أحد المقاصد السياحية الهامة التي تسعى اليابان إلى تنظيم رحلات سياحية إليها، حيث ان السائح الياباني لديه شغف و اهتمام كبير بالسياحة الثقافية وبزيارة الأماكن الأثرية عامة و في مصر خاصة، مضيفا الي انه يتطلع إلى مزيد من التعاون مع الوزارة فى الفترة المقبلة لزيادة أعداد السائحين اليابانيين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.