الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:51 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عبش عيشة أهلك..ضحايا المغرور يتحدثون لـ”الموجز” :أنهى مسيرة طيار..ومهدد بالحبس بسبب الدعارة والشذوذ

محمد رمضان
محمد رمضان

أمانى أبوعيسى
نجح الفنان محمد رمضان بجدارة فى أن يكون "نمبر وان" بالمشاكل والأزمات التى يفتعلها من حين لآخر، فالفنان الذى تسبب فى "خراب بيوت" البعض لم يتنازل ويتحمل مسئولية أفعاله، بل يتمادى فى غروره بالسخرية واستفزاز ضحاياه، واستفزاز جمهوره أيضًا الذى شن حمله لمقاطعته بعد أفعاله الأخيرة، والتى يرى البعض أن المقاطعة يجب أن تتحول من مجرد كلام إلى مقاطعه حقيقية عن طريق إلغاء متابعته على اليوتيوب والانستجرام وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعى حتى يشعر الفنان بالخطر ربما يتراجع عن أفعاله، وفى السطور التالية يرصد "الموجز" أبرز ضحايا محمد رمضان..
البداية مع الواقعة التى إلى شهر أكتوبر الماضى، حين نشر الفنان محمد رمضان، صورة ومقطع فيديو من داخل كابينة قيادة الطائرة التابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة، وظهر خلال الفيديو صوت خلفى لأحد الأشخاص المتواجدين الذى قال: "محمد رمضان هو اللى سايق بينا الطيارة دلوقتى"، وقال محمد رمضان فى الفيديو: "إحنا فى تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة فى الله نجاح"، وبسبب انتشار هذا الفيديو تم إيقاف الطيار عن مزاولة مهنته وأى مهنة تمت للطيران بصلة.
قال الطيار أشرف أبواليسر الموقوف عن مزاولة مهنته بسبب محمد رمضان فى تصريحات خاصة لـ"الموجز" إنه فقد عمله وسحبت رخصته الخاصة بالطيران، على خلفية فيديو الأزمة الذى ظهر فيه رمضان داخل الطائرة قبل أشهر، قائلًا :"أشكر الفنان محمد رمضان على اعتذاره لى وأنتظر منه أن يقوم بالاتصال بى ونعمل على حل الموقف سويا"، مضيفًا أن رمضان إلى وقتنا هذا لم يقوم بالاتصال به كما أن المحامى الخاص به قام بالاتصال بمحامى رمضان كثيرًا ولكنه "مرة يرد عليه و20 مرة لا".
وأوضح أشرف أبو اليسر، أنه يمر بفترة من التعب النفسى بسبب إيقافه، خاصة وأنه رجل يمتلك تاريخ ومواقف فى القوات الجوية والطيران المدنى وكان سينتهى تاريخه بعد 3 سنوات ونصف، قائلًا :"كنت أتمنى أن ينتهى تاريخى بتكريمى وليس بإيقافى عن الطيران بهذا المنظر".
وتابع أشرف أبو اليسر، "أن من سوء حظى قام الطيار المساعد للدخول إلى الحمام وفى هذه اللحظة ظهر الفنان محمد رمضان ووجدته جالسا بجوارى على الكرسى خاصة وأن الطائرات الخاصة لا يكون بها حاجز بين الراكب والطيار، وطلب رمضان منى أن يتم تصويره صورة حتى يعرضها على ابنه، كما طلب منى أن يلمس ذراع الطائرة قلت له لن يحدث شئ لأن تحكم الطائرة كله معى وإذا أردت التقاط صورة فيجب عليك ألا تلمس أى شئ، محمد رمضان تسبب فى إيذاء كثير من الأشخاص وأنا طيار ولى تاريخى وتم وقفى مدى الحياة عن ممارسة المهنة بسببه".
كما رد الطيار على محمد رمضان الذى كشف فى فيديو نشره على السوشيال ميديا، أنه استطاع أن يجد وظيفة فى إحدى شركات الطيران الخاصة، وأن الطيار طالبه بالحصول على ما يقرب من 9 ونصف مليون جنيه لتسوية الأزمة، قبل أن يقوم بحذف الفيديو دون أن يبرر التصرف، وأوضح "أبو اليسر" أنه فقد رخصته الخاصة بالطيران، وبالتالى لن يستطيع أن يحلق بالطائرة سواء داخل مصر أو خارجها، لأن العقوبة الموقعة عليه تحرمه من الطيران بشكل نهائى، أما ما يخص مطالبته بالملايين التسع، أكد أبو اليسر أنه أجرى اتصالًا بالمحامى الخاص به ليسأله عن حقيقة مطالبته لمدير الحسابات الخاص بالفنان محمد رمضان بهذا الأمر، لكنه نفى له حدوث ذلك.
وكشف "أبو اليسر" عن كونه قبل 3 أشهر، وبعد وقوع الأزمة بسبب الفيديو، قرأ تصريحات رمضان وكونه لن يتخلى عنه وسيعوضه، لكنه لم يجد حتى الآن أى اتصال من الفنان، حتى وإن كان الاتصال جبراً لخاطره فقط بعد ما تسبب له فيه، مؤكدًا أن أموال العالم لن تكفيه أمام جملة سيسمعها من ابنه قائلا له "بابا إنت طردوك من الشغل؟"، وذلك بدلا من خروجه من عمله وهو يتلقى التكريم المناسب، خاصة أنه فى القوات الجوية منذ سنوات طويلة.
واعتبر أبو اليسر أن ما قام به رمضان فى الفيديو يأتى لإيهام من يشاهدوه أن الطيار يطلب مبلغ كبير للغاية وهو أمر مخالف للحقيقة، مشيرًا إلى كونه سيلجأ للقضاء وخلال أيام سيكون هناك بلاغ مقدم ضد محمد رمضان، حتى يكون الفصل للقضاء المصرى.
وكشف كابتن نهاد حافظ، مساعد الطيار الموقوف بسبب الفنان محمد رمضان، تفاصيل الأزمة التى حدثت بعد تصوير رمضان فيديو لنفسه وهو داخل كابينة قيادة الطائرة، حيث قال حافظ :"بعدما وصلنا الرياض وجدنا مواقع التواصل الاجتماعى مقلوبة على الفيديو الذى التقطه محمد رمضان داخل كابينة قيادة الطائرة"، مشيرًا إلى أنه فوجئ بقرار إيقافه عامًا رغم أنه غير مسؤول عن الواقعة وفقا للمحققين، وتابع :"بقيت فى الشارع ولم يعد لى مصدر دخل سوى معاش القوات الجوية"، مناشدًا وزير الطيران بإعادة فتح التحقيق فى الواقعة.
الأذى الذى سببه رمضان لم يتوقف عند هذا الحد بل قام بنشر فيديو لمشهد من أحد مسلسلاته وهو داخل غرفة عمليات، وعلق رمضان عليه قائلا :"الدكتور اللى صورني وقف عن العمل مدى الحياة"، ما اعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعى سخرية من إيقاف الطيار، واستفزاز له.
وباتت الأزمات تلاحق محمد رمضان بشكل مستمر، حيث قدم المحامى أيمن محفوظ، بلاغًا للنائب العام، ضد الفنان محمد رمضان، والشركة المنتجة لكليب "بم بم"، أحدث إصدارات الفنان، مطالبًا بإحالتهم لمحاكمة جنائية عاجلة، بتهم الترويج للخمر والشذوذ واغتصاب النساء، ووصف مقدم البلاغ المشاهد التى تضمنها الكليب بأنها "تثير الغثيان"، مشيرًا إلى أنه طبقًا لقانون حظر شرب الخمر، فإنه يُعاقب "رمضان"، إضافة إلى المسؤول عن نشر الإعلان، وهو الشركة المنتجة للكليب، بالحبس من 6 أشهر، كما أن جريمة الترويج للأعمال المنافية قد تصل عقوبتها للحبس 5 سنوات.
وصرح محفوظ لـ"الموجز" أنه قدم بالبلاغ لأن الأغنية تضمنت ترويجًا للشذوذ الجنسى، إذ يظهر الفنان محمد رمضان معانقًا فتاة بـ"منتهى الابتذال"، وسرعان ما يُكتشف أن الفتاة "فى حقيقة الأمر رجلاً"، وأفاد البلاغ بأن هناك مشهدًا صادمًا بالكليب تضمن دخول رمضان على إحدى السيدات "الحمام" مرات عدة، مقررًا اغتصابها بفعل الخمر، إذ بدت عليه ابتسامة بخلاف إشاراته الإباحية.
وأشار "محفوظ" إلى أنها لم تكن الكرة الأولى التى يقاضى فيها "رمضان"، فقد تقدم من قبل بالكثير من البلاغات ضده، لكنها المرة الأولى التى يقيم ضده دعوى جنائية ويطالب بحبسه، قائلًا :"من قبل خاطبت المصنفات لحذف مشاهد العنف من أفلامه كما تقدمت بالكثير من الإنذارات لنقيب الموسيقيين هانى شاكر ومشكورًا تجاوب وألغى حفلات رمضان التى كان يرقص بها عاريًا، لكن هذه المرة فاق كل الحدود فى كليب بم بم وأطالب بحبسه، وعن من يروجون أننى أقوم بذلك من أجل الشهرة ينظر إلى تاريخى".
واستطرد قائلًا :"أقاضى محمد رمضان حتى لا نعود لما حدث فى عام 2011، لأنه يتسبب فى تعليم النشئ البلطجة والعرى واستخدام الأسلحة، وذلك لأن الشباب تعتبره قدوة، إلى جانب أنه يتباهى بسياراته وأملاكه أمام الشباب فى ظل الظروف الصعبة التى نعيشها مما قد يؤدي إلى اتجاه هؤلاء إلى الإرهاب والجريمة".
أزمات محمد رمضان عرض مستمر، حيث اعتدى من قبل على شاب بالضرب المبرح، فى منطقة نزلة السمان، وتسبب فى نقله إلى المستشفى، أثناء تصويره فيلم "شد أجزاء"، و أصدرت الجمعية الأهلية لتنمية نزلة السمان، بيان كذبت فيه محمد رمضان والسبكى، وأعلنت فى البيان رفضها التام لكل أشكال البلطجة والإهانة، التى تسبب فيها محمد رمضان وفريق عمله أثناء فيلمه، وأكد البيان أن تصريحات رمضان والسبكى بأنه لم تحدث "خناقة"، وأنه كان مشهدًا تمثيليًا، ليست حقيقية، لكن بالفعل محمد رمضان اعتدى على شاب بالضرب المبرح.
وطلبت الجمعية من رمضان والسبكى اعتذارًا رسميً، أما أهالى نزلة السمان أقسموا أنهم لن يسمحوا لرمضان بدخول المنطقة مرة أخرى أو التصوير فيها نهائيا، بالإضافة إلى اتهامات من الجمهور باستفزازهم بعدما نشر صورة عبر صفحته الشخصية فى "إنستجرام" وعلق عليها قائلاً: "وأنا رايح المدرسة زمان وقت الثانوية العامة كنت أقف نفس الوقفة مستنى أنط فى الأوتوبيس وهو بيجرى لكن كنت مبسوط وبضحك من كل قلبى، النهاردة واقف مستنى الرولز رويس لكن مهموم ومش بضحك زى زمان... بصراحة لو خيرتونى بين دلوقتى وزمان هختار (دلوقتى طبعاً)... ربنا يديمها نعمة".
وتتواصل الأزمات عندما قضت محكمة جنح الدقى بحبس الفنان محمد رمضان ستة أشهر مع الشغل، وكفالة ألف جنيه، وغرامة عشرة آلاف جنيه تعويضًا مدنيًا مؤقتًا، لاتهامه بسب وقذف مدير عام قنوات "MBC مصر"، حيث وجه محمد رمضان، رسالة إلى جمهوره، ردًا على البيان الذى أصدره رئيس القناة، والذى اتهم فيه الفنان الشهير، بعدم احترام تعاقده مع القناة، وعدم التزامه برد مبلغ عربون نظير عرض مسلسله على شاشة القناة فى رمضان 2018.
وأكد رمضان، فى فيديو بثه عبر حسابه الشخصى على "فيسبوك"، أنه متعاقد مع شركة تمتلك مجموعة قنوات، وأنه لا يوجد أى تعاقد بينه وبين رئيس mbc مصر، قائلاً: "ده بيان كاذب من شخص كاذب"، مشيرًا إلى أن رئيس القناة يستهدف تشويهه.
وقبلها ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على الفنان محمد رمضان، وبحوزته سلاح نارى، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق، تفاصيل تلك الواقعة بدأت أثناء تواجد مجموعة من الضباط فى كمين السلام بالمرج، وأثناء ذلك فوجئوا بالفنان محمد رمضان أثناء قيادة إحدى السيارات الملاكى وعبوره الكمين، فتم إيقافه لفحص تراخيص السيارة وتفتيشها، ليتم العثور على فرد وطلقات خرطوش وطبنجة صوت وعدد من الطلقات عيار 9 ملى فتم اقتياده إلى غرفة الكمين وإخطار مدير أمن القاهرة وأمر بتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة بالأحراز.
بعد نجاح مسلسل "ابن حلال" الذى عرض فى 2014، وقع الفنان محمد رمضان على مسلسل مع شركة "فيردى" إلا أن رمضان لم يلتزم بالعقد ووقع مرة أخرى على عقد مع شركة إنتاج أخرى، ورفض المنتج وائل على أى صلح بين الطرفين، ورفعت الشركة قضية ضد رمضان، تطالبه بدفع الشرط الجزائى، المبرم بينهما، ودفع تعويض عن كل الضرر الذى لحق بالشركة ماديًا ومعنويًا، خاصة أنها قد تعاقدت مع قناة "الحياة" لشرط جزائى يقدر بملايين.
كما ارتبط اسم رمضان بقضية السائق الخاص به، حيث قضت محكمة جنح كرداسة، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لسائق زوجة الفنان محمد رمضان لاتهامه بالقتل والإصابة الخطأ، بعدما تسبب فى مصرع شخص سودانى الجنسية، بحادث سيارة.
نشر محمد رمضان صورة له مع سيارته "فيراري" على حسابه الرسمى بموقع "إنستجرام"، وأرفقها بتعليق أثار استفزاز متابعيه، أكد فيه أنه صاحب أعلى نسبة مشاهدة خلال سباق رمضان قبل الماضى بمسلسله "نسر الصعيد"، ومنوّهًا بإطلاق أغنية جديدة للعمل خلال الأيام المقبلة، واختتم التعليق بعبارته الشهيرة "ثقة في الله نجاح.. لا عزاء للأغبياء".
استفز هذا المنشور الفنان أمير طعيمة، وانتقد تصرفات رمضان الأخيرة، وكتب عبر حسابه على "فيسبوك" :" الأخ محمد رمضان تخيل الموسم ده شارك فيه عادل إمام ويحيى الفخرانى، وغيرهم ممن سبقوه ومن هم من جيله ومنهم من يفوقونه فى الموهبة وفى احترام زملائهم، وكمان مشغل أغنية بتقول إنه رقم واحد وكلام كتير لا يحمل أى احترام للمنافسين".
سلسلة الاستفزاز لم تنتهى عند هذا الحد بل خرج محمد رمضان فى لقاء تلفزيونى عام 2017 ورد على سؤال وجهته المذيعة بأنه أصبح الأعلى أجرًا فى الدراما المصرية، وأن أجره أصبح أعلى من الزعيم عادل إمام، ما أثار الكثير من الجدل حوله وهاجمه رواد مواقع التواصل الإجتماعى.
كما انتقد محمد رمضان فى أحد حواراته الصحفية أفلام الفنان إسماعيل ياسين، التى تتناول الجيش وقال رمضان: "أفلام إسماعيل يس أساءت للجيش المصرى"، لتغضب هذه التصريحات محبى إسماعيل ياسين ورواد مواقع التواصل الإجتماعى وهاجمه الكثيرين بشدة، وعلى رأسهم الشاعر أيمن بهجت قمر.
لن تنتهى القائمة عند هذا الحد، ومن الواضح أن الفنان محمد رمضن الذى لا يستطيع تحمل مسئولية أفعاله، سيستمر فى سلسلة الأزمات التى يفتعلها، ويروح ضحيتها غيره من البسطاء والأبرياء اللذين كان منهم قبل شهرته، فهل نسى محمد رمضان أصله؟ أم أنه يحتاج إلى دكتور نفسى يعالجه؟".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.