الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جنات ونيرمين ومي رويّن قصصهن مع الحب الأول.. حكايات ”ابن الجيران” مع نجمات الفن

جنات
جنات
تجربة "الحب الأول" لا يمكن أن تُنسى، خاصة أنها عادة ما تكون مليئة بالأحداث المثيرة والعواطف الملتهبة، كما أنها تخلو من الحسابات العقلانية. وفي هذا التقرير تستعرض "الموجز" بعضاً من قصص نجمات الفن مع تجربة الحب الأول والتي جاءت أغلبها مع "ابن الجيران".
في حوار سابق لها مع النجمة شيرين عبد الوهاب في برنامج "ستديو شيري"، كشفت النجمة السورية كندة علوش أن أول حب في حياتها كان لشخص يدعى "عمار"، مضيفة: "لا أتذكر أي شيء غير اسمه"، لترد عليها شيرين مازحة "أنا كمان كنت بحب واد اسمه حسني".
ورغم أن الفنانة نيرمين الفقي لم يسبق لها الزواج، لكنها عاشت قصة حب مع ابن الجيران، وهذا ما كشفت عنه خلال لقائها في إحدى حلقات برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، وأضافت أنها كانت وقتها تتحدث معه بالتليفون العادي الارضي لأن الموبايل لم يكون موجوداً وقتها، وكانت تستغل عدم وجود والدتها وجدتها في المنزل لتتحدث معه، مشيرة إلى أنها عندما كبرت تحولت قصة الحب إلى صداقة كبيرة مع هذا الشخص.
وكان ابن الجيران أيضا هو الحب الأول أيضا في حياة شيماء سيف، حيث ذكرت في إحدى الحوارات التلفزيونية، أنها كانت تعبر عن حبها لـ "ابن الجيران" بطرق متطورة، حيث كان يمر أسفل منزلها بينما تلقي من شرفتها "مشبك غسيل" مرفق به موعد اللقاء حتى يتفقا معاً، وذكرت: "أول قصة حب كان ابن الجيران مكنش بقى بيسلم، كان يعدي من تحت البيت فأرميله مشبك بالميعاد، بكتب على المشبك بالقلم، مش ورقة جوه المشبك علشان ميمسكش عليا حاجة، في الآخر مش بييجي تقريباً، حد تاني كان بياخد المشابك" وهذا ما اعتبرته حباً من طرف واحد.
الحب من طرف واحد كان سمة مشتركة بين شيماء سيف وريم البارودي، حيث أكدت الأخيرة أن أول حب فى حياتها كان في فترة المراهقة عندما كانت طالبة بالمرحلة الإعدادية، حيث قالت في إحدى الحورات التلفزيونية: "كنا بنركب أتوبيس المدرسة أنا وأختي وهو بيعدي بعربيته، وأنا كنت في إعدادي وهو أكبر بكتير".
ومرت المطربة المغربية جنات، بقصة حب غريبة بالنسبة لطفلة في الحضانة حيث قالت: "أول سنة حضانة حبيت طفل، حب عمري ما هنساه طبعا، لدرجة أنه خرملي عيني بالقلم الرصاص ومن حبي وخوفي عليه مقولتش لحد، روحت البيت واللي ييجي يكلمني أبص الناحية التانية عشان محدش يعرف".
ومرت أيضا الفنانة رزان مغربي، بقصة حب في الطفولة قائلة: "حبينا بعض وجابلي دبلة واحنا في المدرسة ولبسهالي" ، مضيفة أن والدتها اندهشت عندما رأتها ترتدي "دبلة"، مستكملة: "قالتلي انتوا الإتنين مفاعيص وليسه هتحبي كتير غيره".
ووقعت الفنانة رانيا فريد شوقي في الحب وهي في سن الخامسة عشر، وقالت إنها أحبت ابن الجيران وكان يكبرها بعشر سنوات وبرغم اعتراض الأهل إلا أنها تحدت الجميع لتستمر قصة الحب لمدة عام، ثم كان مصيرها الفشل الزريع وتنتهي بالدموع وتعلن بعدها رانيا الندم على هذه القصة، وتأسف على أنها لم تستمع لنصائح الوالدين بأن قصة أول حب هذه محكوم عليها بالفشل لأنه حب مراهقة.
الفنانة إلهام شاهين أحبت أيضاً ابن الجيران وقالت في برنامج "أبلة فاهيتا": "كنت صغيرة وحبيبت جارنا صديق والدي وكان يكبرني في السن".
ومرت الفنانة ميس حمدان بقصتين حب، الأولي كانت في سن الـ17، والثانية في الـ24 من عمرها، وأوضحت أن الأولى لم تُكلل بالنجاح، لأنها كانت صغيرة في السن، أما الثانية فلم تتوج بالزواج والارتباط بسبب أن حبيبها كان متسلطاً ومتحكماً وهي تكره ذلك السلوك.
وكشفت الفنانة المصرية مي عز الدين عن قصة حب عاشتها في مرحلة المراهقة، قائلة: "أنا بحب المشردين"، وخلال برنامج "ثلاثة في واحد" الذي تقدمه الفنانة شيماء سيف، حيث ذكرت أنها أعجبت بالفتى الذي يدعى "حسين" خلال فترة الدراسة، مشيرة إلى أنه كان مهدداً بالطرد من المدرسة وحملت بنفسها خطاب فصله بسبب مشاكله المستمرة التي كان يقوم بها، وقالت إنها ظلت تتواصل معه رغم فصله من المدرسة، حتى تركها وسافر خارج مصر.
وقالت الفنانة غادة رجب في حوار مع جمهورها علي "فيس بوك"، أن حبها الأول كان في سن العاشرة حيث كتبت "لم أكن قد تخطيت سن العاشرة وقتها، حيث كنت في المرحلة الابتدائية، وفوجئت بزميل لي في الفصل الدراسي نفسه واقعًا في حبي، لكن من شدة براءتنا كان يخجل من الحديث معي، ويكتفي بالنظر فقط و محاولة إرسال بعض الرسائل لي، لكنني كنت أمزقها قبل الإطلاع عليها".
واستكملت في خلال إحدى اللقاءات التلفزيونية أنه رغم مرور سنوات طويلة على هذه القصة، لكنها ما زلت تتذكر تفاصيل هذا الحب البريء، واسمه بالكامل، ليس فقط لأنه الحب الأول، وإنما لأنها تعشق ذكريات الطفولة بشكل عام، وحاولت البحث عنه، لكنها فشلت في إيجاده، ومع ذلك ستظل سعيدة بهذه القصة التي تميزها براءة الطفولة.
وكان رأي مايا دياب غريبا في الزواج من الحب الأول حيث قالت أن هذا الزواج دائما يفشل، وأضافت "أنا شكرت ربنا إني ماتجوزتش أول حب في حياتي، لأن الحب الأول حب افلاطوني وخيالنا بيكون واسع وقتها ومابنفهمش، ونجاحه يكون بالصدفة، وتفضل زواج الصالونات".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.