الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 09:59 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الري يبحث مع عضو مجلس الشيوخ الفرنسي تعزيز التعاون المشترك

ي
ي
التقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اليوم الاثنين "أوليفر كاديك" عضو مجلس الشيوخ الفرنسي عن الفرنسيين بالخارج والسفير الفرنسي بالقاهرة، للتعرف عن الوضع المائي في مصر وما تواجهه من تحديات مائية كبيرة نتيجة محدودية الموارد المائية وزيادة الاستخدامات المائية.
وأشار عبد العاطي إلى العمق التاريخي للعلاقات بين مصر وفرنسا وتطلعه لأهمية تطوير وتعزيز تلك العلاقات وتكثيف سُبل التعاون في كافة المجالات وتفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين.
وأشار عبدالعاطى إلى أن مصر تقوم بالعمل على سد الفجوة بين الاحتياجات والموارد المائية عن طريق إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي ذات النوعية الجيدة والصرف الصحي المعالج والمياه الافتراضية في صورة منتجات زراعية الأمر الذي دفع وزارة الموارد المائية والري لإعداد خطة قومية للموارد المائية (2017-2037) بمشاركة 9 وزارات لصياغة الإجراءات المطلوبة للتعامل مع ندرة المياه وسد الاحتياجات بتكلفة تزيد على 50 مليار دولار تقريبًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.