الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد انسحاب الزمالك أمام الأهلي.. ثلاث خسائر تعرضت لها الكرة المصرية

الزمالك
الزمالك

شهد يوم أمس الاثنين حدث غريب على كرة القدم ولكنه ليس الأول، بعد انسحاب نادي الزمالك أمام الأهلي في اللقاء المؤحل بينهم من الجولة الرابعة بالدوري الممتاز.
الأهلي الذي تلقى هزيمة في السوبر لم يجد سوى مواجهة الزمالك في قمة الدوري لرد الاعتبار والثأر لهزيمته، الا أن كان الزمالك له رأي آخر في عدم الذهاب للملعب.
وبرر مسئولي الزمالك بعدم ذهاب حافلة الفريق إلى استاد القاهرة، خوفا على الفريق من الإجهاد والاصابات قبل المواجهة المرتقبة أمام نادي الترجي التونسي في ذهاب دور الربع نهائي.
مشهد الانسحاب جعل الكرة المصرية في موقف لا تحسد عليه بعد أن كان ديربي الكرة المصرية مصنف ضمن افضل المباريات في الوطن العربي ويشاهده العديد من الملايين العاشقين لكرة القدم.
وتعد الخسائر على جميع الاصعده عقب المشهد المؤسف الذي حدث امس أمام أعين الجميع من مسئولي اتحاد الكرة المصري مرورا باللاعبين والمدربين، ختاما بالجماهير الذي تلعب من أجلها كرة القدم.
وفي خلال هذا التقرير نسرد لكم الخسائر التي شهدتها الكرة المصرية عقب انسحاب الزمالك من مباراة القمة..
"القيمة التسويقية للدوري"
عقب مباراة الامس والتي لم تقام، انخفضت القيمة التسويقية للدوري المصري خصوصا وأن الرعاه أصبح لديهم خوف من الدخول في مخاطرة رعاية الدوري في ظل كم الاحداث المؤسفه وعدم اعلان منتجاتهم في اللقاء.
وقد يشهد الموسم المقبل انخفاض ملحوظ في القيمة التسويقية وابتعاد بعض الرعاه من رعاية الدوري.
"حقوق البث"
تعرضت الكرة المصرية أمس الاثنين لخسارة كبيرة في أموال حقوق البث بعد عدم إقامة مباراة القمة كما كان مقرر لها.
ولم تكن قيمة الرعاية هي الخسارة الوحيده على الكرة المصرية بل أيضا القيمة التسويقية لحقوق البث سوف تتعرض لخسارة كبيرة هذا العام ومن الممكن العام المقبل لعدم انتظام إقامة المباريات وهو ما يجعل القيمة التسويقية تنخفض بالإضافة إلى ابتعاد القنوات عن الدخول في المناقصات التى تخص حقوق بث مباريات الدوري.
"ترتيب القمة في الوطن العربي"
كانت قمة الدوري المصري تعد من اقوى المباريات في الوطن العربي والتى تجعل العديد من المتابعين حول البلدان العربية تنتظر بشغف إقامة المباراة.
وعقب أحداث امس انخفض ترتيب قمة الدوري في ترتيب دربيات الكرة العربية، ومنها المغرب والسعودية وتونس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.