الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:57 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة العالمية: ليس بالضرورة إصابة الحالتين الفرنسيتين بكورونا فى مصر

كورونا
كورونا

قال الدكتور أمجد الخولى، استشارى وبائيات منظمة الصحة العالمية بالمكتب الإقليمي للشرق الأوسط، إنه تم الإبلاغ عن حالتين مصابتين بفيروس كورونا فى فرنسا، وطالبت وزارة الصحة ببعض البيانات الإضافية لهوية تلك الحالتين والأشخاص المخالطين بهم، وحتى هذه اللحظة لم تصل تلك المعلومات للمكتب الإقليمى، مشيرا إلى أن ليس بالضرورة إصابتهما فى مصر، ولكنه من الوارد أنهما وصلا إلى مصر فى فترة الحضانة، ومن الممكن أن تكون تمت الإصابة في فرنسا .
وتابع "الخولى" خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء " DMC"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أنه في مثل هذه الظروف من الممكن أن تتأخر بعض المعلومات حول هذا الأمر، ولكننا نعمل جاهدين بمتابعة الأمر مع وزارة الصحة الفرنسية لكى تتضح الصورة أكثر لدينا، ومن المتوقع أن تصل المعلومات الدقيقة خلال ساعات، وهذا الأمر لا يدعو إلى القلق أو الخوف أو الإدعاء بوجود حالات مصابة فى مصر.
وواصل الخولى قائلا" الحجر الصحي أو الكشف لا يفرض على جميع القادمين إلى مصر أو جميع المسافرين، ولكنه يفرض فقط على الأشخاص القادمين من أماكن ينتشر بها المرض أو شخص سبق له السفر خلال 14 يوما إلى أماكن منتشرة بها المرض".
وأضاف: "هناك متابعة يومية من منظمة الصحة العالمية لإجراءات الحجر الصحي مع وزارة الصحة المصرية والوزارة ملتزمة بشكل كبير في هذا الأمر"، مشيرا إلى أنه فى ظل وجود مواقع التواصل الاجتماعي فأن إخفاء أو التستر على حالات مصابة بكورونا أمر غير مقنع..

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.