الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 05:21 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
خط النار .. هلع فى تل أبيب .. القسام تفجر نفقين مفخخين وحقل ألغام في عدد من جنود الاحتلال خطير .. صفقة مشبوهة بين إيران وتل أبيب لـ تجديد ثقة الإسرائيليين في نتنياهو أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بختام التعاملات.. الأخضر يترنح الكشف عن موعد عرض فيلم السرب في السينمات أيام وهنقدم الساعة 60 دقيقة.. اعرف موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 كارولين عزمي تكشف كواليس دورها في مسلسل حق عرب بعد موافقة الحكومة.. معلومات عن مشروع إنشاء ممشى الأهرام-المتحف المصري الكبير السياحي نشرة الموجز التعليمية.. جدول امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع 2024.. و14 قرار عاجل بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 شروط الحصول على تأشيرة عمل للمصريين في الكويت 2024 وطريقة استخراجها برابط وزارة القوى العاملة.. كيفية الحصول على منحة الرئيس السيسي للعمالة غير المنتظمة بالجيزة والقاهرة.. جدول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع 2024 للصفين الأول والثاني الإعدادي أسعار الكتاكيت اليوم الخميس 18-4-2024 داخل بورصة الدواجن

هذه الفاكهة تعالج مرض السكر.. تعرف عليها

مرض السكر
مرض السكر
تعرف أوراق شجرة البابايا بأنها من أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد في الشفاء من كثير من الأمراض المختلفة ، فتستطيع هذه الأوراق علاج مرض السكر ومشاكل الجهاز الهضمى إليك أبرز فوائدها يقدمها موقع برايت سايد
1. تخفيف تقلب المزاج
تكشف العديد من الدراسات أن السبب الرئيسي لتقلب المزاج والاضطرابات العقلية الأخرى يرجع إلى نقص فيتامين C في الجسم. أوراق البابايا أو ديكوتيون يساعد في التخفيف من التوتر العاطفي مثل تقلب المزاج والضغط والاكتئاب.
2. دعم الجهاز الهضمي
الانزيمات في البابايا مثل غراء البروتيني والبروتيني وتساعد البروتينات الكيمو هيدرات وهضم الكربوهيدرات. هذا ، بدوره ، يساعد على تخفيف الإمساك ، ومتلازمة القولون العصبي ، وحرقة ، والنفخ وغيرها من القضايا الهضمية. أوراق البابايا تساعد أيضا في الحفاظ على فسيولوجيا الجهاز الهضمي.
3. زيادة الطاقة
ومن المعروف غراء في أوراق البابايا لزيادة الطاقة في الفرد. يساعد وجود العديد من الفيتامينات والمعادن في أوراق العجائب هذه في علاج التعب المزمن والحفاظ على مستويات الطاقة لدى الشخص.
4. تقليل الالتهابات
هناك العديد من الأمراض الناجمة عن التهاب مثل مرض السكري واليرقان وتليف الكبد. يمكن أن يكون الالتهاب في الجسم أيضًا بسبب بعض الحساسية أو الأمراض. أوراق البابايا لها خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في علاج الالتهاب المزمن عن طريق الحد من الإجهاد التأكسدي في الجسم.
5. تحسين حساسية الانسولين
العوامل النشطة بيولوجيا في أوراق البابايا لديها القدرة على تحسين حساسية الأنسولين وكذلك المضاعفات الثانوية لمرض السكري ، مثل الكبد الدهني ، تلف الكلى والإجهاد التأكسدي. وفقا لدراسة ، فإن العديد من مرضى السكر يستخدمون طريقة علاج عشبة أوراق البابايا لتخفيض نسبة الجلوكوز في الدم لديهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.