الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:06 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”القباج” تفتتح دار فاقدى الرعاية من كبار السن ببني سويف

نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
افتتحت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي يرافقها الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف دار فاقدي الرعاية من كبار السن التابعة لإدارة الدفاع الاجتماعي والمسندة إلى جمعية رعاية المؤسسات، خلال زيارتها الحالية للمحافظة، لافته إلى أن جمعية رعاية المؤسسات تضم مؤسسة بنين وبنات وحضانة إيوائية وتم إضافة نشاط فاقدى الرعاية لكبار السن، كما يضم ورش إنتاجية وحدادة وتجارة وتدريب للأبناء.
وقالت القباج إن دار فاقدي الرعاية تضم عنبرين بطاقة 50 سرير وغرفة عزل وعيادة ومطبخ وتقام المباني على مساحة 1000 متر.
وأعلنت القباج توفير 250 ألف جنيه لتطوير الحضانة الإيوائية ليكون مكان يليق بالأبناء، كما تم توفير مليون جنيه من الوزارة للجمعية لصالح دار فاقدي الرعاية.
من جانبه؛ أشاد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بوزيرة التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى أنها نجحت في استمرار مسيرة الوزارة الناجحة، مشيرا إلى أن وجود وزيرة التضامن الاجتماعي في بني سويف يؤكد اهتمام الدولة بمحافظة بني سويف، وافتتاح دار لفاقدي الرعاية من كبار السن يقدم خدمات لكبار السن يؤكد أيضا أن الدولة المصرية تعامل المواطن المصري كما يجب وتحترم إنسانيته وتحفظ كرامته.
وكانت نيفين القباح وزيرة وزارة التضامن قد اكدت ان الوزارة بها كثير من الإمكانيات حيث تمتلك 430 مركز أسر منتجة و72 مركز تكوين مهني للتدريب والتأهيل الشباب من 13 - 18 سنة لسوق العمل، وما يقرب من 82 قرض متناهي الصغر لسيدات ورجال تمثل النساء فيه 75% من إجمالى القروض يحتاجون إلى تدريب مهني، بالإضافة إلى 42 مركز خدمة امرأة عاملة تساعد هذه النساء على القيام ببعض الواجبات المنزلية لتعطى فرصة للنساء لتخرجن لسوق العمل وإعلاء قيم العمل.
وأضافت القباج أن موازنة الدعم النقدي ارتفعت من 3.6 مليار جنيه في عام 2015 إلى 19.3 مليار جنيع في موازنة العام المقبل، وهي موازنة لا بد أن تُرشّد؛ حيث يخصص 52 % من هذا الدعم لغير القادرين على العمل كالمرأة وذوي الإعاقة والأيتام والأرامل، 48% قادرون على العمل، مضيفة أن الوزارة على تحويلهم من الدعم إلى الإنتاج من خلال تدريبهم لدى الغير أو العمل لصالح أنفسهم لدينا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.