الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:32 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

26 مارس.. الجمعية العمومية العادية لنقابة التمريض تناقش ميزانية 2019

نقيب التمريض
نقيب التمريض
تعقد النقابة العامة للتمريض، برئاسة الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، الجمعية العمومية العادية لعام 2020، وفقا لأحكام القانون رقم 115 لسنة 1976، بشأن نقابة التمريض، يوم الخميس 26 مارس 2020.
ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية، لنقابة التمريض، ميزانية النقابة لعام 2019، وتقرير الأمين العام، وتقرير أمين الصندوق، والموازنة العامة للنقابة لعام 2020، وتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، وتقرير المراقب المالى للحسابات.
من ناحية أخرى، حدد القانون رقم 115 لسنة 1976 بشأن إنشاء نقابة مهنة التمريض مجموعة من الشروط لا بد من توافرها فى الراغبين للحصول على عضوية النقابة، من أهمها: أن يكون متمتعا بالجنسية المصرية، ويجوز لمجلس النقابة أن يقبل في عضوية النقابة رعايا الدول العربية الذين تتوافر فيهم شروط العضوية بشرط المعاملة بالمثل، و أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، ألا يكون قد حكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره فى الحالتين.
كما تشترط النقابة، أن يكون حاصلا على أحد المؤهلات الدراسية: بكالوريوس التمريض من أحد المعاهد العليا المصرية أو شهادة معادلة له، ودبلوم أحد المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض) أو ما يعادله، وأن يكون حاصل العضو على دبلوم تمريض وتوليد خريجات المدارس الملحقة بكليات طب الجامعات "نظام قديم" أو ما يعادله، بالإضافة إلى دبلوم التمريض نظام ثلاث سنوات أو ما يعادله، دبلوم تمريض المدارس الفنية الثانوية أو ما يعادلها، وشهادات مساعدات ومساعدى الممرضات ومساعدات المولدات، بجانب أن يكون حاصلا على ترخيص بمزاولة المهنة من وزارة الصحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.