الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة يوضح حقيقة تعليق الدراسة في الجامعة

الجامعة الامريكية
الجامعة الامريكية
قال الدكتور أشرف حاتم، مستشار مصر لدى الجامعة الأمريكية في القاهرة، إن الجامعة لم تغلق أبوابها، مشدداً على أنه لا يوجد مسمى "تعليق دراسة" بالحرم الجامعي.
وأضاف مستشار مصر بالجامعة، في تصريحات صحفية، أن إدارة الجامعة أصدرت قراراً بتقديم إجازة الربيع لمدة أسبوع واحد فقط؛ لسوء الأحوال الجوية؛ التي أدت لبعض التلف في مباني الجامعة في التجمع الخامس؛ مما يستلزم عمل صيانة لها، لمدة تستغرق أسبوع من العمل.
وأفاد الدكتور أشرف حاتم بأن هذا الأسبوع أيضاً تم تخصيصه؛ لتدريب أعضاء هيئة التدريس على تقديم المحاضرات عبر الإنترنت، مشيراً إلى قرار الجامعة بتفعيل تجربة التعليم عن بُعد لمدة أسبوعين ثم تقييم التجربة، قائلاً: "مع العلم إن الجامعة لمدة 3 أسابيع المقبلة مفتوحة للعاملين وأعضاء هيئة التدريس وكذلك الطلاب في حالة ما يلزم تواجدهم في الجامعة".
وشدد على أن نظام الدراسة في الجامعة الأمريكية بأفرعها حول العالم بها إجازة ربيع، وأن ما حدث للجامعة بفرعها بمصر ما هو إلا تقديم للإجازة فقط.
وكان قد قرر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تعطيل الدراسة بكافة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد، غداً السبت الموافق 14 مارس، على أن يبدأ انتظام الدراسة بعد غدٍ الأحد الموافق 15 مارس في كافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.
ويشمل القرار الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، ويستثنى من ذلك، أطقم العمل والنوبتجيات التي يحتاجها العمل، وفق ما يحدده رؤساء الجامعات.
يأتي هذا القرار لمراعاة ظروف موجة الطقس المضطرب الذى تمر به البلاد حالياً، وتمكين مؤسسات الدولة من التعامل مع الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة، وتمكين الجامعات والمعاهد من إزالة آثار الأمطار الغزيرة على بعض المبانى والمنشآت الجامعية بالتعاون مع الجهات المعنية.
وكانت أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم عن قرارها بتقديم موعد عطلة الربيع لتبدأ الأحد 15 مارس لمدة أسبوع، وستقوم الجامعة في هذه الفترة بصقل إستعدادتها لتحويل جميع أشكال التدريس بها لتكون عبر الإنترنت. وعند استئناف الدراسة يوم الأحد 22 مارس، 2020 ستبدأ الجامعة اختباراً لمدة إسبوعين للتدريس عبر الإنترنت. كما أفاد البيان أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة ستظل مفتوحة وتعمل بكامل طاقتها خلال هذه الأسابيع العديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.