الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:51 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هى التوابل المهملة التى تحارب أمراض القلب والكوليسترول؟.. تعرف عليها

توابل مهملة تحارب أمراض القلب والكوليسترول
توابل مهملة تحارب أمراض القلب والكوليسترول
هناك العديد من التوابل المهملة التى يفضل إضافتها لأطباق طعامك فهي تساعد في علاج أمراض عديدة مثل أمراض القلب بدون أدوية، إليك أبرز تلك التوابل يقدمها موقع "بولد سكاي" الهندي.
١ - الكركم
غني بمادة الكركمين الذي له الكثير من الفوائد الصحية للوقاية من أمراض القلب والسرطان ومرض الزهايمر. كما أن له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد على علاج أعراض التهاب المفاصل ومشاكل الصحة العقلية.
2. القرفة
هذه التوابل متعددة الأغراض تحمل قيمة كبيرة في كل مطبخ. من المعروف أن القرفة تدير مستويات الجلوكوز في أجسامنا وتحافظ على الكوليسترول تحت السيطرة. كما أنها تستخدم لصنع أطباق حلوة وحساء ووجبات وأدوية وحتى العطور.
3. القرنفل
يتمتع بخصائصه المضادة للأكسدة والمطهرة والمضادة للبكتيريا. يساعد التوابل أيضًا على علاج مشاكل المعدة وآلام الأسنان والأرق.
4. مسحوق الكزبرة
مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة والألياف الغذائية. هذه التوابل مفيدة للكبد والأمعاء ومشاكل في الجهاز الهضمي.
5. بذور الخردل
محملة بفيتامين ب المركب الفعال لتخفيف أعراض التهاب المفاصل، وخاصة آلام المفاصل. يعمل تضمين بذور الخردل بانتظام في النظام الغذائي على تحسين صحة القلب عن طريق خفض الكوليسترول الضار والمساعدة في الدورة الدموية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.