الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سحر السينما يخطف نجوم الدراما.. و10 أفلام داخل بلاتوهات التصوير

العنكبوت
العنكبوت

يستعد صناع السينما هذا العام لطرح أعمالهم السينمائية، والتى يتم تصويرها حاليًا لعرضها خلال الموسم الجديد، ومنهم من سجل غياب من منافسات رمضان ليكون حاضرًا وبقوة فى السينما، وبالفعل قطع صناع هذه الأعمال شوطًا كبيرًا فى تتفيذها، وبات من المؤكد أن هذا الموسم سيشهد تنافسًا كبيرًا بين نجوم كبار بأعمال ضخمة، وهو ما نرصده فى هذا التقرير.
البداية مع فيلم "مش أنا" للنجم تامر حسنى، حيث انتهى من تصوير بعض المشاهد فى الرياض، قبل أن يعود ويستأنف تصوير المشاهد الخارجية بعدة مطاعم وأندية بالقاهرة، ويشارك فى البطولة ماجد الكدوانى وحلا شيحة، ورجاء الجداوى.
ويعد فيلم "مش أنا" أول فيلم سينمائى مصرى يتم تصوير أحداثه بين مصر والسعودية، كما يشهد مشاركة الفنان السعودى فايز المالكى.
واقترب الفنان أحمد السقا، من الانتهاء من تصوير آخر مشاهد فيلمه "العنكبوت"، حيث صور عددًا من مشاهد الحركة فى فيلمه الجديد، وتضمنت مشاهد مطاردات مع المافيا، والفيلم تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال.
ويدخل السقا عالم المافيا بسبب شقيقه ظافر العابدين الذى يعود من الخارج، ويدخل فى صراعات معه خلال الأحداث، ويحدث العديد من المفاجآت، خاصة أن ظافر يظهر كرجل أعمال كبير، ولديه العديد من المشاريع الكبيرة فى مصر، ويتعرض أحد مشاريعه لحادث كبير.
يذكر أن فيلم "العنكبوت" تدور أحداثه فى إطار من الإثارة والتشويق، وهى عادة السقا فى أفلامه، فضلًا عن مشاهد الأكشن الخطرة التى يؤديها بنفسه بدون الاستعانة بدوبلير، ويشارك فى البطولة منى زكى، ومحمد لطفى، وأحمد فؤاد سليم، وزكى فطين عبدالوهاب، ويسرا اللوزى.
وتخطى الإعلان التشويقى لفيلم "العارف" للنجمين أحمد عز وأحمد فهمى، حاجز الـ 4 ملايين مشاهدة ، منذ طرحه على منصات السوشيال ميديا واليوتيوب، حيث سيطر على البرومو مشاهد أكشن وانقلاب سيارات وضرب نار.
ويعد فيلم "العارف" الأضخم إنتاجًا فى السينما المصرية وهو أول فيلم مصرى يتم تصويره بين 4 دول هى "مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا"، إضافة إلى استعانة الشركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة، والفيلم بطولة أحمد عز، أحمد فهمى، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح وعدد آخر من النجوم كضيوف شرف على رأسهم محمد ممدوح تايسون، وهو تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب.
ويغيب النجم هانى سلامة هذا العام من السباق الرمضانى المقبل، بسبب انشغاله فى تحضيرات فيلمه الجديد "أموال عامة" بعد غياب 9 أعوام عن السينما منذ عرض فيلم واحد صحيح، وتدور أحداث فيلم أموال عامة، فى إطار من الغموض والإثارة حول عدد من الجرائم الكبيرة التى يتم التخطيط لها بطرق مختلفة ودقيقه للغاية.
ووضع القائمون على فيلم "تسليم أهالى" للنجمة دنيا سمير غانم خطة تصوير للعمل بحيث سيتم الانتهاء منه قبل شهر رمضان المقبل، وهذا العمل يسجل البطولة المطلقة الأولى فى السينما للنجمة دنيا سمير غانم بعدما قدمت أكثر من بطولة فى الدراما التليفزيونية على مدار السنوات الأخيرة، ويشاركها بطولة الفيلم هشام ماجد وبيومى فؤاد ودلال عبد العزيز ومحمد أوتاكا، على أن يظهر عدد من النجوم كضيوف شرف منهم سمير غانم وشقيقتها ايمى، ولوسى وآخرين، الفيلم من تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوى.
كما يواصل المخرج هادى الباجورى، تصوير فيلمه الجديد "جارة القمر"، بطولة ياسمين رئيس، ويشاركها البطولة أحمد الفيشاوى، أسماء جلال، وعلى الطيب، ويعد هذا الفيلم هو التعاون الرابع بين الباجورى وزوجته ياسمين رئيس، وهو تأليف محمود زهران، ويحكى عن قصة حب تجمع بين ليلى وشادى، ولكن تلك القصة تواجه عقبات كثيرة.
من جانبه استأنف المخرج إبرام نشأت، تصوير أحداث فيلمه "زنزانة 7" بعد توقف أسبوعين، حيث يقوم بتصوير مشاهد خارجية بالعين السخنة، والفيلم بطولة أحمد زاهر، ونضال الشافعى، وأحمد التهامى، وإيهاب فهمى، ومحمد رضا، وعبير صبرى، ومنه فضالى، ومايا نصرى، تأليف حسام موسى.
وتدور الأحداث فى إطار من الأكشن والدراما، حول ناهد التى تجسدها الفنانة عبير صبرى، وتدعى فى بداية الأحداث أنها محامية، قبل أن تكشف الأحداث عن مفاجأة وهى أنها زعيمة عصابة، وتتسبب فى توريط أكثر من شخص فى أعمال إجرامية.
على الجانب الآخر بدأ النجمان كريم عبد العزيز وأحمد عز بروفات مكثفة للتحضيرات النهائية لفيلم "كيرة والجن" عن رواية 1919، من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، ومن المقرر طرحه بدور العرض السينمائى فى عيد الفطر المقبل، وشارك فى البروفات عدد كبيرمن الممثلين على رأسهم النجمة هند صبرى.
فيلم "كيرة والجن" 1919 مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد مراد، وهو من كتب السيناريو والحوار، ومن إخراج مروان حامد، ووضعت الشركة المنتجة خطة إنتاجية محكمة لتقديم عمل سينمائى ضخم خلال الفترة المقبلة، وأبرزها، بناء ديكورات ضخمة للحقبة الزمنية التى يدور حولها الفيلم، وهى ثورة 19 فضلًا عن تصميم الملابس التى تناسب الوقت والزمن، وجلب أحدث معدات التصوير من الخارج، بالإضافة لأعمال الجرافيكس والمونتاج الذى سيتم تنفيذها فى أوروبا.
رواية "1919" اعتمد كاتبها أحمد مراد على 4 شخصيات رئيسية، الأولى شخصية "ورد" التى تمثل تجسيدًا رائعًا للأقليات وللمرأة داخل المجتمع، الشخصية الثانية هى "أحمد عبد الحى كيرة"، ذلك الشاب المجتهد والمثابر الذى حارب ظروفه ليخلق حياة جديدة، الشخصية الثالثة هى "عبد القادر الجن" ابن الفتوة "شحاتة الجن"، تلك الشخصية التى تمثل المصرى الأصيل، والشخصية الرابعة هى الزعيم "سعد زغلول"، والفيلم يعد واحدًا من الأفلام المتوقع لها تحقيق نجاح كبير، خاصة أنه يضم نجمين كبيرين، كما يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 1919.
كما انتهى المخرج أحمد الجندى، من تصوير نصف مشاهد فيلم "حلم سوسن" للفنان أحمد فهمى، قبل أن يحصل فريق العمل على راحة لانشغال فهمى وأكرم حسنى بتصوير مسلسلهما الرمضانى "تيمون وبومبا".
الفيلم تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندى، ويجمع الفيلم بين أحمد فهمى، وروبى، للمرة الأولى بينما يشارك فى البطولة عمرو عبدالجليل، ومحمد ثروت، وخالد أنور، ومايان السيد.
ويواصل صناع فيلم "يوم 13" تصوير أحداثه بمدينة الإنتاج الإعلامى، وتدور الأحداث فى أجواء من الرعب والتشويق، وهو بطولة أحمد داود، ودينا الشربينى، وجومانا مراد، ونسرين أمين، فيدرا، ونهى عابدين، تأليف وإخراج وائل عبدالله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.