الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القليوبية : منح العاملين بديوان المحافظة والوحدات التابعة عدا الشئون الصحية أجازة إستثنائية 15 يوما

منح العاملين بديوان المحافظة والوحدات التابعة عدا الشئون الصحية أجازة إستثنائية 15 يوما
منح العاملين بديوان المحافظة والوحدات التابعة عدا الشئون الصحية أجازة إستثنائية 15 يوما
بناء على قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للوقاية من فيروس كورونا المستجد قرر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية منح الفئات التالية من العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية التابعة لها بكافة مستواياتها ومديريات الخدمات بنطاق المحافظة عدا مديرية الشئون الصحية وما يتبعها أجازة إستثنائية لمدة خمسة عشر يوما إعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 18/3/2020 على النحو التالى المصابون بأمراض مزمنة والواردة بالمادة الثالثة الفقرة الأولى من قرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء وهى السكر والضغط وأمراض الكلى أمراض الكبد أمراض القلب والأورام وفقاً لما هو ثابت ببطاقته العلاجية ومن خلال الهيئة العامة للتأمين الصحى.
الحامل أو التى ترعى طفلاُ أو أكثر يقل عمره عن أثنى عشرة سنة ميلادية على أن يتم تقديم ما يفيد ذلك.
الموظف العائد من خارج البلاد تبدأ من تاريخ عودته للبلاد على أن يتم تقديم ما يفيد ذلك.
الموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة بموجب تقرير يصدر من إحدى المستشفيات الحكومية بإستحقاق هذه الأجازة .
أما الموظف المخالط لمصاب بمرض معد فيمنح أجازة للمدة التى تحددها الجهة الطبية المختصة.وتكون الأجازات الإستثنائية المشار إليها بالمادة الأولى من هذا القرار مدفوعة الأجر ولا تحسب ضمن الأجازات المقررة قانوناً أو تأثر على أى من مستحقات الموظف المالية.
ويصرح لباقى القوة الفعلية المتواجدة بعد إستبعاد الفئات المذكورة بالمادة الأولى من هذا القرار بأداء مهام وظائفهم بكل جهة بما يضمن حسن سير العمل على النحو التالى :ـ
الذين تسمح طبيعة وظائفهم العمل من المنزل بأداء مهام وظائفهم المكلفين بها دون التواجد بمقر العمل طوال مدة سريان القرار .
الباقى يؤدون مهام وظائفهم بالتناوب فيما بينهم يوميا أو أسبوعيا بما يضمن حسن سير العمل بإنتظام وإضطراد.
يتولى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إتخاذ اللازم حيال تنظيم العمل فيما يخصه بالمحافظة طبقاً للقواعد التى يراها محققة للصالح العام طوال فترة سريان القرار .
يحظر إيفاد جميع العاملين المدنيين بنطاق المحافظة للتدريب أو لحضور ورش العمل طوال مدة سريان هذا القرار وتعلق كافة البرامج التدريبة السارية حالياً.
يحظر سفر جميع العاملين المدنيين بنطاق المحافظة في مهام عمل أو لحضور تدريب أو ورش عمل خارج البلاد طوال مدة سريان هذا القرار إلا في حالات الضرورة وبعد العرض علينا ، وذلك وفقا لمقتضيات حاجة العمل والصالح العام مضيفا الى انه ستقوم مجالس المدن و المديريات بإجراء كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد
وناشد المحافظ ابناء المحافظة بالبعد عن التجمعات كاحد اهم الاجراءات الوقائية في الفترة الحالية ومراعاة قواعد الحفاظ علي الصحة العامة التي تنفذها الدولة في مختلف المصالح والميادين خلال هذه الفترة كاجراءات احترازية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.