الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد ذعر كورونا.. ما هو مصير محطة الضبعة النووية؟

منطقة الضبعة
منطقة الضبعة
أعلن الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة، عن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الوزارة اتجاه الخبراء الروس التابعين لشركة روس أتوم الروسية المسئولة عن بناء محطة الضبعة، مشيرًا إلى أنهم متواجدون بمصر يمارسون عملهم بشكل طبيعى بمحافظة مرسى مطروح.
وأوضح أن الوزارة حريصة على الالتزام بجميع الإجراءات اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا بين العاملين بالقطاع، منوهًا إلى أن الخبراء الروس المتواجدون بأرض الضبعة أوغيرهم من الخبراء الأجانب على مستوى جميع المواقع التابعة لوزارة الكهرباء سيتم تطبيق الكشف الطبى عليهم كل ٤٨ ساعة، ومن يخالطهم من المصريين بهذه المواقع للتأكد من عدم حملهم لفيروس كورونا المستجد.
جدير بالذكر أن مصر تقف على أبواب مرحلة جديدة بتوقيع عقد إنشاء المحطة النووية، حيث تعد أول محطة سلمية للطاقة النووية لتوليد الكهرباء بمنطقة الضبعة بمحافظة مطروح.
وتستهدف المحطة تنويع مزيـج الطاقـة الحالي والـذي يعتمـد علـى نسـبة تصـل إلى 96٪ مـن الغـاز الطبيعـي والمنتجات البترولية، بحيـث يـؤدي إلى خفض الاعتماد على هذه المصادر والتحـول إلى الطاقـة المتجددة مـن المصادر النوويـة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.