الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:21 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دراما رمضان 2020 في قبضة نجوم الكوميديا

عادل إمام
عادل إمام
يواصل نجوم الدراما العمل علي قدم وساق للحاق بماراثون شهر رمضان، وظهرت الملامح النهائية للأعمال الفنية المفترض عرضها خلال هذا الشهر، والتي تسيطر عليها الكوميديا بامتياز، وهذا ما تستعرضه "الموجز" في هذا التقرير.
البداية من الزعيم عادل إمام، والذي يشارك هذا العام في السباق الرمضاني بمسلسل "فلانتينو" والذي خرج من دراما رمضان العام الماضي، حيث يجسد من خلاله دور رجل أعمال صاحب مجموعة مدارس دولية يدعى نور عبد المجيد فالانتينو، ويواجه طوال الأحداث مشاكل وأزمات تتعرض لها سلسلة المدارس التي يمتلكها، ويتزامن ذلك مع دخوله في قصص عاطفية عديدة، وتتواصل الأحداث في إطار تشويقي اجتماعي.
ويشارك في البطولة إلى جانب الزعيم، كل من دلال عبد العزيز، وداليا البحيري وفاء صادق، طارق الإبيارى، هدى المفتي، محمد كيلاني، رانيا محمود ياسين، إلهام عبد البديع، سليمان عيد، بدرية طلبة، أحمد فريد وعدد آخر من النجوم.
وينافس النجمان أحمد فهمى وأكرم حسنى بمسلسل "تيمون وبومبا"، والذي ينتمي لنوعية الحلقات المتصلة المنفصلة، حيث استطاع أحمد فهمى وأكرم حسنى، تقديم ثنائى ناجح فى العديد من الأعمال الكوميدية، خلال السنوات الماضية، ومن أهمها مسلسل "الواد سيد الشحات"، ومسلسل "الوصية"، و"ريح المدام".
"تيمون وبومبا" سيناريو وحوار أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، ويشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، وأكرم حسني، وبيومي فؤاد.
وبعد نجاح نجمى مسرح مصر مصطفي خاطر في مسلسل "طلقة حظ" وعلي ربيع في مسلسل "فكرة بمليون جنيه"، خلال دراما رمضان الماضي كل منهم علي حدا، قرر الثنائي تقديم عمل يجمعهما لأول مرة في الدراما عبر مسلسل "وصل أمانة"، وتدور أحدثه في إطار كوميدية يومية.
"وصل أمانة" يشارك في بطولتها على ربيع ومصطفي خاطر، ومن تأليف فاروق هاشم، ومصطفى عمر، وإخراج معتز التونى.
وفي تجربة درامية جديدة يجتمع نجما مسرح مصر حمدي المرغني ومحمد أسامة "أوس أوس" في مسلسل "اثنين في الصندوق"، وتدور أحداثه حول فئة عمال النظافة، وما يتعرضون له من مشكلات، وتجاهل، في قالب رومانسى كوميدى بعدد من المواقف التى تقع بين الأبطال الذين يعيشون فى عدد من الأسر وتجمعهم العلاقات.
"اثنين في الصندوق"، بطولة حمدي الميرغني، وأوس أوس، ورحاب الجمل، وبيومي فؤاد، وهايدي رفعت، وأحمد عبد الله محمود، وانتصار، وتأليف لؤي السيد، وإخراج محمد مصطفى.
وتعود الفنانة نيللي كريم للمشاركة في ماراثون دراما رمضان 2020، من خلال مسلسل "بـ 100 وش"، الذي خرج من دراما رمضان الماضي لضيق الوقت وكان يحمل اسم "النصابين"، وتدور أحداثه فى إطار كوميدي شعبى وتظهر فيه نيللى كريم بشكل مختلف ومغاير تماماً عن أعمالها السابقة فى الدراما التليفزيونية، وذلك بعدما قررت نيللي الابتعاد قليلًا عن مسلسلات "النكد"، تلبية لرغبات جمهورها.
المسلسل بطولة نيللي كريم، وآسر ياسين، وتأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبو ذكري، وإنتاج شركة العدل جروب.
وبشكل كوميدي شعبي مختلف يشارك أبطال مسلسل "ولاد إمبابة" في رمضان القادم، حيث يواصلون حاليا التصوير في إحدى الاستديوهات فى شبرا منت، وهو الديكور الأساسي للعمل، وتعد فكرة العمل مختلفة وبها العديد من المفاجآت.
المسلسل بطولة كل من الفنان سمير غانم وفريدة سيف النصر وأحمد شيبة وسعد الصغير وشمس ونادر أبو الليف وعبد الله مشرف ومراد فكرى وهانى الأسمر ومحمود فارس وإسماعيل فرغلى ومحمد فاروق وبرلنتى فؤاد ونجوم فرق المهرجانات أوكا وأورتيجا ويسرا المسعودى وبوسى شاهين، وآخرين، من تأليف أيمن بكرى.
ويحاول الفنانان محمد عبد الرحمن "توتة" ومحمد سلام "فيديو" اللحاق بالمارثون الرمضاني من خلال مسلسل "الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق" الذى ينتمى لنوعية مسسلسلات الـ15 حلقة، والمقرر عرضه فى النصف الأول من شهر رمضان المقبل، والعمل من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز وكريم يوسف وإبراهيم خطاب، ومن إخراج إسلام خيرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.