الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على عدد المصابين بفيروس كورونا فى روسيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعلن مقر العمليات الروسى لمكافحة فيروس كورونا، ارتفاع عدد المصابين بالفيروس فى عموم روسيا إلى 495 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية؛ بعد تسجيل 57 إصابة جديدة فى 14 منطقة خلال الـ24 ساعة الماضية، منها 28 إصابة فى موسكو، وأشار بيان للمقر الروسي اليوم الثلاثاء، إلى تعافي 5 أشخاص تماما وخروجهم من المستشفى؛ ليصبح عدد المتعافين في جميع أنحاء روسيا 22 شخصا حاليا.
وأكد مقر العمليات أن جميع الأشخاص الذين أظهرت الاختبارات الأولية إصابتهم بفيروس "كورونا" سيتلقون الرعاية الطبية اللازمة كما سيتم إجراء اختبار ثانٍ لهم في موسكو.
وكان رئيس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين، أمر بتسخير قدرات إضافية لإجراء اختبارات فيروس كورونا وإبلاغ الروس عن التدابير الوقائية وأعراض الإصابة بالمرض، ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن قائمة التعليمات الصادرة عن رئيس الوزراء التي نُشرت على موقع مجلس الوزراء على الإنترنت اليوم الثلاثاء، أن ميشوستين كلف الهيئة الفدرالية للإشراف على حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان، وحكومة موسكو والسلطات التنفيذية الإقليمية بتطوير مخطط لتسريع عملية تسخير المختبرات الإضافية للسكان لإجراء الفحوصات اللازمة للكشف عن عدوى فيروس كورونا.
وأصدر رئيس الوزراء الروسي أوامر لهذه الجهات المعنية "باتخاذ تدابير شاملة تهدف إلى التأكد من إبلاغ المواطنين بدون أي تأخير بنتائج الدراسات الجديدة للكشف عن وجود عدوى بفيروس كورونا التي يجريها مركز أبحاث الدولة لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية".
وكلف رئيس الوزراء الروسي أيضا وزارة الصحة وهيئة مراقبة حقوق المستهلك "بالموافقة على التعليمات والمبادئ التوجيهية للتعاون مع المواطنين" من حيث إعلامهم بالأعراض وسبل الوقاية والتدابير والإجراءات المحددة التي يجب اتخاذها على وجه السرعة في المؤسسات الاجتماعية والشركات "في حالات مختلفة تتعلق بانتشار عدوى فيروس كورونا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.