الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:35 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جهز ساعتك.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم قبل تطبيق التوقيت الصيفي «ساكا».. تشكيل آرسنال الرسمي ضد تشيلسي في قمة الدوري الإنجليزي بالفيديو.. الموسيقار هشام خرما يتعاون مع جوانا مرقص لأول مرة في أغنية نروح لبعيد منها أكوافينا وبركة.. قائمة أسعار المياه المعدنية بعد الزيادة وفاء عامر عن ريم البارودي: ”عبيطة وكانت بتمسك أيدي في العمرة” «سفيان رحيمي» في الهجوم.. تشكيل العين ضد الهلال بنصف نهائي دوري أبطال آسيا بعد نجاحها.. ”خليها تعفن” تنطلق في الغربية لخفض أسعار السمك وزير التربية والتعليم يصدر أمرا إداريا هاما يطبق على المدارس «الدوسري» يقود تشكيل الهلال أمام العين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا بـ قناع «المصارعين».. حسين الشحات يعود لتدريبات الأهلي قبل مواجهة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا الدولار يتراجع بنهاية التعاملات.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم مشاهدة مباراة الهلال والعين بث مباشر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

محافظ أسيوط : يكشف خطة صرف المعاشات بجميع منافذ البريد والصراف الآلي .. وفتح 43 منفذ جديد

محافظ أسيوط : يكشف خطة صرف المعاشات بجميع منافذ البريد والصراف الآلي .. وفتح 43 منفذ جديد
محافظ أسيوط : يكشف خطة صرف المعاشات بجميع منافذ البريد والصراف الآلي .. وفتح 43 منفذ جديد
أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن تيسير الإجراءات على أصحاب المعاشات لمنع التكدس في منافذ الصرف الآلية لصرف معاشات شهر أبريل وذلك بالتنسيق مع سكرتير عام المحافظة ومسئولي هيئة البريد بالمحافظة واتخاذ اجراءات عاجلة تسهيلًا على المواطنين تماشيًا مع استراتيجية الدولة في التخفيف عن كاهل المواطنين ..جاء ذلك خلال لقائه المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس عبدالرحمن صفوت مدير عام التفتيش بمنطقة بريد أسيوط والدكتور حسام عباس مدير الشئون البريدية بالمنطقة ومصطفى محمد مدير مركز المعلومات بالمحافظة.واستعرض المحافظ – خلال اللقاء – مقترحات وخطة صرف المعاشات والتي ستتم من خلال 159 مكتب بريد بالمحافظة موزعة على القرى والمراكز بالإضافة إلى 43 منفذ جديد بالقرى والنجوع تسهيلًا على المواطنين فضلًا عن امكانية صرف المعاشات من جميع ماكينات الصراف الآلي (ATM) المنتشرة بأنحاء المحافظة بدون أية رسوم تسهيلاً على المواطنين فضلا عن زيادة ساعات العمل بجميع مكاتب البريد لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المواطنين.
ووجه المحافظ سكرتير عام المحافظة لمتابعة تيسير الاجراءات والتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والمنطقة الازهرية لفتح عدد 43 منفذ جديد بالقرى والنجوع تسهيلًا على المواطنين وكبار السن في الانتقال لأماكن بعيدة عن محل اقامتهم ومتابعة اتخاذ الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظًا على صحة المواطنين مشددًا على ضرورة تعقيم وتطهير جميع مكاتب البريد والمنافد الخاصة بصرف المعاشات وتوفير أماكن انتظار للمواطنين وتنظيم الحركة والصرف لمنع التزاحم اأو التكدس أمام ماكينات الصرف فضلًا عن التعقيم المستمر للماكينات وللمواطنين بالإضافة إلى التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات ومديرية أمن أسيوط لتأمين تلك المنافذ وتنظيم عمليات الصرف.
كما وجه المحافظ مسئولي البريد بإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة العاملين القائمين بصرف المعاشات لمنع انتشار العدوى بين المتعاملين والمترددين على المكاتب والمنافذ وتوفير وسائل الحماية الطبية اللازمة من قفازات وأقنعة طبية واجراء عمليات التطهير بشكل مكثف في مكاتب الهيئة ومنافذ صرف المعاشات.
يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي قد أعلنت على وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل فأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام "الأربعاء والخميس والسبت" الموافق ( 1,2,4) من شهر أبريل أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام "الاحد والاثنين والثلاثاء" الموافق ( 5،6،7 ) من شهر أبريل أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه فسيقومون بصرف معاشاتهم يومي الأربعاء والخميس (8 و ٩) أبريل واعتبارًا من يوم الأحد ١٢ أبريل يكون الصرف متاحًا لكل من لم يقم بصرف معاشه ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.
كما تقرر بشكل استثنائي السماح لكافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التي يتم اجراؤها كل 6 أشهر دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة أيضًا كما تم مخاطبة محافظ البنك المركزي لإلغاء الرسوم والعمولات المطبقة على رسم السحب من الصرافات الآلية لمدة 6 أشهر وذلك لتشجيع أصحاب المعاشات على السحب من ماكينات الصرف الآلي وتخفيف التكدس في منافذ الهيئة أو مكاتب البريد مع توفير صارفات آلية متنقلة للتيسير على أصحاب المعاشات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.