الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:54 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش الروسي يجري آلاف الاختبارات للكشف عن فيروس كورونا بين الجنود

الجيش الروسي
الجيش الروسي
أجرى الأطباء العسكريون في الجيش الروسي 3756 اختبارا للكشف عن فيروس كورونا ولم يعثروا على مصابين.
جاء ذلك في بيان أصدرته إدارة الطب العسكري ونشرته صحيفة "كراسنايا زفيزدا" العسكرية الروسية حيث تم تأكيد افتتاح أقسام خاصة في 32 مستشفى عسكريا يمكن أن تتسع لـ4800 سرير. وتم تزويدها بـ 2782 جهازا لتهوية الرئة.
كما تم تشكيل 1647 طاقما عسكريا خاصا بتعقيم الأرض و9 مجموعات متخصصة في تحليل الأوضاع المتعلقة بانتشار الأوبئة.
وحسب المعلومات الواردة من وزارة الدفاع الروسية فإن الخبراء في قوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية نشروا 14 مركزا متعدد المهام وذاتي الحركة لكشف فيروس كورونا و5.5 ألف مركز ثابت لقياس درجة الحرارة لدى الضباط والجنود.
وكان وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، قد أعلن في وقت سابق أن كل القياديين في وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة خضعوا للاختبار الخاص بالكشف عن كورونا. ولم يؤد الاختبار إلى كشف مصابين به ضمنهم.
وأضاف أن وزارة الدفاع تعتزم أن تنشئ العام الجاري 16 مستشفى جديدا متخصصا في الأوبئة. وسينجز إنشاء أولها في 20 أبريل المقبل بمدينة نيجني نوفغورود.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.