الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أستراليا تطلب من العمال الأجانب مغادرة البلاد خوفا من كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال وزير الخزانة الأسترالي جوش فريدنبرج اليوم الأحد، بأنه يتوجب على العمال الأجانب في أستراليا الذين فقدوا وظائفهم بسبب أزمة فيروس كورونا العودة إلى بلدانهم.
وأوضح فريدنبرج في البرنامج الصباحي "إنديسايدرز" الذي تبثه هيئة الإذاعة الأسترالية "إذا لم يكن هناك عمل لهم، فيمكنهم العودة إلى أوطانهم، هذا خيار بالنسبة لهم".
وسئل عما إذا كانت الحكومة ستمدد برنامجها البالغ قيمته 130 مليار دولار (65 مليار دولار أمريكي) لدعم أصحاب العمل للحفاظ على العمال خلال التجميد الاقتصادي ليشمل العمال الأجانب والمزيد من العمال غير الدائمين.
وقال فريدنبرغ إن إنفاق الحكومة ما مجموعه 320 مليار دولار (203 مليار دولار أمريكي) على الحفاظ على الوظائف ودعم العمال العاطلين عن العمل يعتبر ضربة كبيرة للمال العام "و "يجب وضع حد ما لهذا الأمر".
ولم يقدم أي نصيحة حول كيفية عودة العمال الأجانب إلى أوطانهم في ظل ظروف الطيران الصعبة.
وقال فريدنبرغ إنه سيكون هناك زيادة كبيرة في البطالة وانخفاض في معدل النمو الاقتصادي نتيجة لأزمة كوفيد .19
وأضاف"ستكون هناك فجوة كبيرة في الاقتصاد العالمي، ليس هناك شك في ذلك".
ويتوقع الاقتصاديون أن يبلغ معدل البطالة 4ر5 بالمئة عن شهر مارس عندما يتم نشر الأرقام يوم الخميس، بارتفاع نسبته 3ر0 بالمئة عن شهر فبراير. ومن المتوقع أن تزيد البطالة في أبريل عن 10 بالمئة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.