الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:34 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ألماني: الجماهير ربما تغيب عن استادات كرة القدم بألمانيا لأكثر من عام

كرة قدم
كرة قدم
عالم
قال جيرالد هوج رئيس الأكاديمية الألمانية للعلوم "ليوبولدينا" إن جماهير كرة القدم الألمانية ربما تنتظر لأكثر من عام حتى يمكنها حضور المباريات من جديد في الاستادات.
وقال هوج في تصريحات لقناة "إيه.آر.دي" التليفزيونية مساء أمس الاثنين "بالتأكيد سيستغرق الأمر عدة أشهر، ولكن من الممكن أيضا أن تصل المدة أيضا إلى عام ونصف العام."
وجرى تعليق جميع منافسات كرة القدم بألمانيا منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) المتفشي في مختلف أنحاء العالم، وتأمل الأندية في استكمال الموسم باستئناف المنافسات اعتبارا من مايو المقبل حتى من خلال إقامة المباريات بدون جماهير.
كذلك يتطلع المسؤولون والأندية إلى عودة الجماهير إلى الاستادات في مرحلة ما، لكن هوج قال إنه "من الحكمة" عدم فتح الاستادات طالما أنه لا يتوفر لقاح لذلك الفير وس".
وقال علماء إن توفير لقاح لفيروس كورونا المستجد قد يستغرق وقتا حتى نهاية العام الجاري وربما بعد ذلك.
وأصدرت أكاديمية ليوبولدينا أمس الاثنين تقريرا لدراسة تتناول التخفيف المحتمل للقيود المفروضة في ألمانيا ضمن جهود الحد من انتشار العدوى.
وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن هذه الدراسة مهمة للغاية لكن هوج قال إن "الجدول الزمني يجب أن يأتي من الجانب السياسي".
وتستمر القيود العامة المفروضة في ألمانيا حتى 19 أبريل الجاري، ومن المقرر أن تجتمع ميركل غدا الأربعاء مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية لبحث الخطوات المقبلة.
وبعدها يجتمع أعضاء رابطة الدوري الألماني يوم الجمعة المقبل لمناقشة كيفية المضي قدما، حيث تتطلع الأندية إلى استكمال منافسات الموسم من أجل إنقاذ عائدات من البث التليفزيوني والرعاية، التي تبلغ 750 مليون يورو (819 مليون دولار).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.