الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هيئة الدواء المصرية تحسم الجدل بشأن لقاح علاج فيروس كورونا

الدواء
الدواء
قالت هيئة الدواء المصرية، إن الحديث عن أية أدوية أو لقاحات للوقاية من أو علاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مازال سابق لأوانه، ومضيفة أنه حتى الآن لم يتم اعتماد دواء أو لقاح للوقاية من أو علاج الإصابة بهذا الفيروس، فجميع الأدوية المطروحة مازالت فى إطار الاستخدام التجريبي.
وأكدت الهيئة أنها تتابع باهتمام مع كافة الدوائر العلمية والجهات والهيئات الصحية الدولية هذا الشأن؛ للوقوف على مستجدات نتائج التجارب المعملية والدراسات السريرية التى تجرى حالياً لاختبار مدى فاعلية وأمان الأدوية المقترحة لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد Covid 19 بمختلف دول العالم.
وناشدت الهيئة، المواطنين بمراجعة مقدمي الخدمات الصحية فى هذا الشأن، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة ومنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.
جاء ذلك فى إطار حرص هيئة الدواء المصرية على صحة وسلامة المواطنين والجهود المبذولة من الدولة لاحتواء عدوى فيروس كورونا المستجد والتى تستوجب تكاتف جميع المؤسسات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.