الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:06 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الوزراء الفرنسى: مكافأة 1500 يورو لموظفى الرعاية الصحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال رئيس الوزراء الفرنسى إدوار فيليب، اليوم الأربعاء، إن موظفى الرعاية الصحية فى المناطق الفرنسية الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد سيحصلون على مكافأة 1500 يورو (1637 دولارا) بالإضافة إلى أجر أعلى من المعتاد لساعات عملهم الإضافية.
كان فيليب، يتحدث بعد اجتماع لمجلس الوزراء قرر حزمة إنقاذ بقيمة 110 مليار يورو لدعم الاقتصاد أثناء أزمة فيروس كورونا.
و سجلت فرنسا رسميا، ما يربو على 15 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا، يوم أمس الثلاثاء، لتصبح بذلك رابع دولة تتخطى هذا الحاجز بعد إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة، بينما ارتفع معدل الزيادة فى الوفيات فى فرنسا قليلا مرة أخرى بعدما ظل مستقرا لأيام.
لكن عدد المصابين فى وحدات العناية المركزة، تراجع إلى 6730 من 6821 خلال 24 ساعة ليتراجع الإجمالى بذلك لليوم السادس على التوالى مما يشير إلى أن إجراءات العزل العام التى مددتها فرنسا إلى 11 مايو تؤتى ثمارها فى احتواء المرض.
وقال جيروم سالومون مدير هيئة الصحة العامة، فى مؤتمر صحفى، إن عدد وفيات الفيروس فى المستشفيات ودور رعاية المسنين فى فرنسا ارتفع خمسة بالمئة فى غضون يوم ليصل الإجمالى إلى 15729 مقابل زيادة بنسبة أربعة فى المئة يومى الاثنين والأحد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.