الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قتلى وجرحى بينهم جنود أتراك في انفجار آلية بريف رأس العين بسوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
بعدما أفادت وسائل إعلام تابعة للنظام في سوريا، بوقوع قتلى وجرحى في انفجار آلية مفخخة في قرية الأهراس بريف رأس العين في التابعة لمحافظة الحسكة شمال البلاد، أكدت المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الانفجار خلّف قتلى وجرحى بينهم جنود أتراك.
وأضاف المرصد أن الانفجار نتج عن آلية مفخخة استهدفت القوات التركية وإحدى الفصائل الموالية لها.
يشار إلى أن المرصد كان أكد قبل أيام سماع دوي انفجار عنيف في بلدة مبروكة غرب رأس العين، ناتج عن سيارة مفخخة أيضا استهدفت حينها حاجزا أمنيا لفصيل يعرف باسم "أحرار الشرقية" الموالي لتركيا، ما تسبب بوقوع إصابات في صفوف العناصر.
وأشارت المعلومات حينها إلى أن "سيارة مفخخة انفجرت بحاجز تابع للجيش التركي في قرية تل حلف بريف رأس العين، ما أدى إلى مقتل عدد منهم وإصابة آخرين.
وأضافت أن عدداً من العربات التابع للقوات التركية هناك هرعت إلى مكان الانفجار وباشرت نقل القتلى والمصابين إلى داخل الأراضي التركية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.