الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:30 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الزراعة تُصدر قرارًا جديدًا بشأن صرف أسمدة المحاصيل الصيفية..إليك التفاصيل

وزير الزراعة
وزير الزراعة
تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استعداداتها للموسم الصيفي من توفير التقاوي اللازمة للزراعة وتوفير الأسمدة وتجهيز الأراضي بعد الانتهاء من حصاد محصول القمح.
وأصدرت وزارة الزراعة، قرارا جديدا بشأن صرف الأسمدة الخاصة بالمحاصيل الزراعية للمزارعين الين لم يستلموا الكارت الذكي للفلاح في المحافظات التي انطلقت فيها المنظومة الجديدة.
وتضمن القرار 3 قواعد لصرف الأسمدة لمنع السوق السوداء في ظل تواجد منظومة الكارت الذكي وانطلقت منظومة الكارت الذكي للفلاح في 5 محافظات مصرية وهي الغربية والشرقية وسوهاج وأسيوط والبحيرة، وبدأ العمل بها فعليا.
وننشر في هذا التقرير القواعد المنظمة لصرف أسمدة المحاصيل الصيفية للمزارعين الذين لم يستلموا الكارت الذكي في المحافظات التي انطلقت فيها منظومة الكارت والتي شملت3 قواعد هامة .
1-توجيه كل حائز له كارت فلاح ذكي بالكشوف الواردة إلى مديرية الزراعة من البنك الزراعي إلى فرع البنك لاستلام كارت الفلاح (داخل نطاق المحافظة) ولا يتم صرف أسمدة لهذا الحائز إلا من خلال كارت الفلاح.
2-الحائز الذي ليس له كارت فلاح وتنطبق عليه شروط استخراج الكارت أو قام بتحرير استمارة ولم يستخرج الكارت حتى الآن يتم استلام صورة بطاقة الرقم القومي لهذا الحائز ويقوم بصرف الأسمدة بناء على المعاينة الفعلية على الطبيعة وطبقا لضوابط الصرف المقررة على أن تلتزم الجمعية الزراعية والإدارة الزراعية والمديرية بإنهاء إجراءات استخراج كارت الفلاح لهذا الحائز وتحت مسئوليتهم ويتم التأكد من وجود حيازة للحائز وتكون منزرعة وليست ضمن الحيز العمراني أو ضمن التعديات وتحت مسئولية الجمعية.
3-بالنسبة لمن لا ينطبق عليه استخراج الكارت يتم عمل تفويض بالجمعية الزراعية لأحد الورثة لاستلام كارت الفلاح لوالدهم المتوفى أو استخراج كارت الفلاح باسم المفوض عنهم.
يذكر أن منظومة الكارت الذكي انطلقت لخدمة القطاع الزراعي والمزارعين وللتأكيد على وصول الدعم لمستحقيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.