الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 08:55 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على قرار ”الأعلى للجامعات” بشأن إمتحانات الترم الثانى لطلاب السنوات النهائية و الدراسات العليا

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

عقد المجلس اليوم السبت الموافق 18/4/2020 جلسته رقم (699) وكان علي رأس الموضوعات التي ناقشها ما يتعلق بالخطط المستقبلية لنظام الدراسة والإمتحانات بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020 في إطار تطورات الوضع العالمي لإنتشار فيروس كورونا المستجد.
بالنسبة لطلاب الفرقة الدراسية النهائية بجميع الكليات
تؤجل الإمتحانات التي كان مقرر عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني لإجتياز مقررات هذا الفصل لحين إنتهاء فترة تعليق الدراسة، ويعهد للجامعات وضع الجداول والضوابط اللازمة لتنفيذ ذلك مع مراعاة منح الطلاب فترة زمنية ملائمة قبل إجراء الإختبارات
وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتذليل اية عقبات تواجه هؤلاء الطلاب نتيجة تأخر موعد تخرجهم.


رابعا: بالنسبة لطلاب الدراسات العليا
يترك لكل جامعة تحديد موعد إنعقاد الإمتحانات المقررة للحصول على تلك الدرجات وفقاً لما تراه بعد إنتهاء فترة تعليق الدراسة على ألا تحتسب مدة تعطيل الدراسة ضمن مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية.
خامسا: قرر المجلس تشكيل لجنة
برئاسة:
السيد الأستاذ الدكتور/ عصام الكردي - رئيس جامعة الإسكندرية.
وعضوية كل من: -
السيد الأستاذ الدكتور/ ماجد نجم - رئيس جامعة حلوان.
السيد الأستاذ الدكتور/ طارق الجمال - رئيس جامعة أسيوط.
السيد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة.
السيد الأستاذ الدكتور/ محمد لطيف - أمين المجلس الأعلى للجامعات (عضوا ومقررا).
السيد الأستاذ الدكتور / صديق عبد السلام - أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.
السيد الأستاذ الدكتور/ حسن أحمد محمدين - مستشار وزير التعليم العالي لشئون المعاهد.
السيد المستشار/ محمد المنشاوي - المستشار القانوني لوزير التعليم العالي والبحث العلمي
• تتولى اللجنة متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات المتقدم ذكرها وتلقى اية إستفسارات من الجامعات تتعلق بتطبيقها وفحص اية حالات خاصة يسفر عنها تطبيق تلك القرارات وإبداء الرأي بشأنها والتنسيق بين الجامعات في هذا الصدد ، والتواصل مع الجهات المعنية للعمل على تذليل اية عقبات تحول دون تنفيذ قرارات المجلس وإعداد تقارير دورية تعرض علي المجلس عما تم إتخاذه من إجراءات تنفيذية لإستكمال الفصل الدراسي الثاني في ضوء تلك القرارات والنظر فيما يحيله لها وزير التعليم العالي والبحث العلمي من موضوعات تتعلق بمجال عملها على أن ترفع اللجنة توصياتها للمجلس لإعتمادها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.