الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبو الغيط يبحث تداعيات أزمة كورونا على العالم العربى

ب
ب
ناقش أحمد أبو الغيط الأمين العام الجامعة الدول العربية خلال لقاء له اليوم عبر الوسائل الافتراضية مع مجموعة مجلس العلاقات العربية والدولية تداعيات أزمة كورونا على العالم العربي في المستقبل وكيفية تفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة هذا التحدي الخطير.
طرح المُشاركون في الحوار عددًا من السيناريوهات والأفكار لتعامل عربي ناجع مع الازمة التي شكلها الوباء العالمي، وفي مقدمتها ضرورة تعزيز العمل العربي الجماعي ودعم جامعة الدول العربية في المرحلة القادمة خاصة أن آثار الازمة في أبعادها الاقتصادية والاجتماعية لم تتضح بشكل كامل حتى الآن وان كان من المؤكد أنها ستتطال جميع الدول. وأجمع المشاركون في اللقاء أيضا على أهمية العمل على وضع خطط عربية مشتركة تُعزز من قدرات الدول العربية جماعيًا خاصة في المجال الصحي والصناعات الدوائية.
وأكد الحوار على أهمية دراسة الآثار المتوسطة والبعيدة المدى للوباء على الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في العالم العربي وفي اقليم الشرق الاوسط بشكل أشمل،لتمكين صناع القرار في الدول العربية من التعامل مع الأزمة والتخفيف من تبعاتها على المجتمعات العربية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.