الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أوباميانج على رأس الأهداف التعاقدية لإنتر ميلان في انتقالات الصيف

أوباميانج
أوباميانج

دخل نادي إنتر ميلان الإيطالي بقوة سباق التعاقد مع الجابوني بيير إميريك أوباميانج مهاجم فريق آرسنال الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وينتهي عقد أوباميانج مع آرسنال في صيف 2021، لذلك رأي النادي الإنجليزي استعداده لدراسة العروض المقدمة للتعاقد مع اللاعب في ظل رفض الأخير تجديد تعاقده مع الجانرز.
وقد ارتبط اسم أوباميانج بالانتقال إلى صفوف قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة في ظل معاناة الثنائي من أزمة داخل الخط الهجومي للفريق.
وحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس، فإن إدارة إنتر ميلان قد وضعت مبلغ 56 مليون جنيه إسترليني لاتمام انتقال أوباميانج إلى صفوف الأفاعى.
ويأتي اقتناع إنتر ميلان بالتعاقد مع مهاجم منتخب الجابون في ظل رغبة الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني للفريق بمستوي اللاعب وأدائه.
وخلال الفترة الماضية استطاع الفريق الإيطالي استقطاب العديد من نجوم الدوري الإنجليزي على رأسهم الدنماركي كريستيان ايركسن إلى جانب البلجيكي روميلو لوكاكو والتشيلي سانشيز إلى جانب شلي يونج بناء على رغبة كونتي الذي تولي قيادة الفريق في مطلع الموسم الحالي
ما يقف عقبة أمام إنتر هو أجر المهاجم الجابوني الذي يرغب في الرحيل عن آرسنال بسبب مطالب زيادة راتبه الحالي إلا أن إدارة النادي الإيطالي واثقة من قدرتها على حل هذه الأزمة.
فيما يستهدف إنتر التعاقد مع مهاجم آرسنال تحسباً لرحيل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مع برشلونة ليكون البديل المثالي للاعب الذي ارتبط اسمه بالرحيل إلى برشلونة.
ويأتي أوباميانج في وصافة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا بفارق هدفين فقط عن جيمي فاردي الذي يتربع في الصدارة.
وعلى جانب آخر رفض الألماني مسعود أوزيل لاعب فريق آرسنال الإنجليزي قرار تخفيض الرواتب الذي أعلنته اليوم إدارة الجانرز في بيان رسمي بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي.
وأعلن آرسنال الإنجليزي في بيان رسمي أن لاعبي الفريق والجهاز الفني بقيادة مايكل أرتيتا إلى جانب العاملين بالنادي قد وافقوا على تخفيض رواتبهم بنسبة 12.5% دعما للنادي في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والمنتشر مؤخرا في العالم
وحسب ما كشفته صحيفة ميرور البريطانية أن مسعود أوزيل إلى جانب ثنائي اخر من صفوف آرسنال قد رفضوا قرار تخفيض الرواتب دعما للنادي.
وتابعت ميرور أن الألماني أوزيل قد أبلغ النادي بضرورة احترام قراره كما سبق واحترام قراره بشأن رفضه تخفيض راتبه.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن رفض الثلاثي تخفيض رواتبهم جاء بسبب عدم اقتناعهم بأسباب قرار النادي بتخفيض الرواتب.
وقد أعلن نادي أرسنال الإنجليزي موافقة لاعبيه الجهاز الفني بقيادة مايكل ارتيتا على قرار تخفيض الرواتب بسبب الأزمة التي يمر بها النشاط الرياضي الذي تم تعليقه على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد والمنتشر مؤخرا في.
ونشر النادي الإنجليزي بيانا رسمياً بشأن القرار جاء كالتالي:
يسعدنا أن نعلن أننا توصلنا إلى اتفاق طوعي مع لاعبي الفريق الأول ومدربنا الرئيسي وموظفي التدريب الأساسي للمساعدة في دعم النادي في هذا الوقت الحرج.
وتأتي الخطوة بعد مناقشات إيجابية وبناءة. في هذه المحادثات كان هناك تقدير واضح لخطورة الوضع الحالي الناجم عن جائحة Covid-19 ورغبة قوية للاعبين والموظفين لإظهار دعمهم لعائلة الأرسنال.
وستدخل التخفيضات في إجمالي الأرباح السنوية بنسبة 12.5 في المائة حيز التنفيذ هذا الشهر ، مع الانتهاء من الأوراق التعاقدية في الأيام القادمة. إذا حققنا أهدافًا محددة في المواسم المقبلة ، مرتبطة بشكل أساسي بالنجاح على أرض الملعب ، فسوف يقوم النادي بسداد المبالغ المتفق عليها. سنكون قادرين على جعل هذه السداد لأن ضرب هذه الأهداف ، والتي يمكن للاعبين التأثير عليها بشكل مباشر ، سيعني أن وضعنا المالي سيكون أقوى.
تستند الاتفاقية على افتراض أننا سننهي موسم 2019/20 ونتلقى عائدات البث الكاملة. ستساعد المدخرات الناتجة في تغطية بعض المخاطر المالية التي نواجهها هذا الموسم فيما يتعلق بيوم المباراة والدخل التجاري.
نحن فخورون وممتنون للاعبين والموظفين على العمل الجماعي لدعم نادينا وشعبنا ومجتمعنا في هذه الأوقات غير المسبوقة التي تعد من أصعب التحديات التي واجهناها في تاريخنا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.