الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اختيار حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال التكنولوجيا المالية ضمن أبرز 25 مسرع أعمال حول العالم

الجامعة الامريكية
الجامعة الامريكية
تم اختيار حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال التكنولوجيا المالية (AUC Venture Lab FinTech) ضمن قائمة أبرز 25 مسرع أعمال على مستوى العالم من قبل رابطة تطوير كليات إدارة الأعمال(AACSB) والتي تعد من الهيئات المرموقة عالمياً في مجال إدارة الأعمال الدولية. وقع اختيار الرابطة على 25 مسرع أعمال من بين أكثر من 1700 كلية إدارة أعمال بالعالم. تضمنت معايير الاختيار دور حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال التكنولوجيا المالية كمحفز للابتكار ومثال للأفكار المتطلعة للمستقبل من خلال الجهود الرائدة لرفع مستوى الفكر الريادي وخلق أعمال جديدة. تم اختيار الحاضنة أيضاً لقدرتها على ابتكار مبادرات واسعة النطاق وتركيزها على البحث والتعلم التجريبي والجهود متعددة التخصصات ومشاركة المجتمع، من بين عناصر أخرى.
تتضمن مبادرة AACSB السنوية اختيار مؤسسات من جميع أنحاء العالم لدورهم الرائد في إحداث تغيير في مجال تعليم إدارة الأعمال.
يقول توماس روبنسون الرئيس والمدير التنفيذي لـ AACSB :"نفخر بإختيار كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وحاضنة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية لدورهما القيم في رفع مستوى ريادة الأعمال من خلال البحث والتدريس وإشراك المجتمع. إن الحاجة لزيادة الطلب على الابتكار، الذي يشرك الخبراء في مختلف التخصصات ويعالج احتياجات المجتمع المحلي والعالمي، أهم الأن من أي وقت مضى.”
تدعم حاضنة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية التزام مصر بالإدماج المالي والتركيز مؤخرا على التمويل الرقمي من خلال برنامج مخصص لمدة 16 أسبوع يعمل على تسريع الشركات الناشئة المرتفعة النمو والمدفوعة بالابتكار من خلال التدريب المكثف والتدريب المتخصص، والحصول على إرشاد ودعم من خبرات مصرفية وتكنولوجية متخصصة في تنمية الشركات الناشئة. كما توفر حاضنة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية فرص التواصل، والاستثمار، والحصول على التسهيلات والتمويل الأولي. حتى الآن، قام البرنامج بتخريج 32 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية (10 منها تعمل حاليًا في السوق) بالإضافة إلى إشراك وتدريب 100 متخصص في القطاع المالي لتوجيه رواد الأعمال ومساعدتهم على العمل السوق.
يقول شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: "يسعدنا أن يتم اختيار حاضنة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية كواحدة من أبرز 25مسرع أعمال. ونحن نؤمن بشدة أن تأثيرنا يجب أن يمتد إلى خارج الفصل الدراسي داخل وخارج الحرم الجامعي. إن حاضنة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية هي شهادة لسعينا المستمر لخدمة مجتمعنا خاصة مع كل التغييرات والأحداث الجارية حولنا."
يقول الدكتور أيمن إسماعيل، مؤسس حاضنة الأعمال "أيه يو سي فينتشر لاب" وأستاذ كرسي عبد اللطيف الجميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة: "لدى حاضنة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية القدرة على تغيير طريقة عمل الشركات والمستهلكين بشكل جذري من خلال تبسيط المدفوعات، وتوسيع نطاق الوصول إلى التمويل، وزيادة كفاءة سلسلة التوريد، والحد من الطابع غير الرسمي. من خلال القيام بذلك ، نقوم بتوسيع الشمول المالي ونمكن أيضا ابتكارات الأعمال التي لا يمكن تحقيقها بخلاف ذلك." كما أكد إسماعيل أن حاضنة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية تلعب دورا هاما مع الشركات الناشئة المبتكرة، وتعمل على بناء بناء نظام بيئي من الشركاء في الحكومة والصناعة والأوساط الأكاديمية.
تواصل حاضنة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية الريادة، حيث قامت بنقل كل الدعم الموجه لبرامجها ليكون من خلال الإنترنت وقامت بعقد جلسات لرواد الأعمال حول المهارات التي يحتاجون إليها من أجل البقاء، إلى جانب عقد اجتماعات لدعم الشركات مع مهنيين بارزين في المجال المالي ومجال البنوك والتكنولوجيا. بالإضافة إلى ذلك، ولتعزيز تطوير الأفكار التي يمكن أن تخدم وتسهل الاحتياجات المالية للأفراد، أطلقت حاضنة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية أول مسابقة لابتكار حلول للمدفوعات الرقمية على الإنترنت بالكامل في مصر، Eureka، حيث تلقت 9 فرق تدريبا على التفكير التصميمي والتكنولوجيا المالية من أجل التنافس للوصول إلى أكثر الأفكار ابتكارا وملاءمة وقابلية للتطبيق لحلول التكنولوجيا المالية لتحدي المدفوعات الرقمية الحقيقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.