الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 09:25 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ظاهرة الثنائيات الفنية تعود من جديد في المارثون الرمضاني أبرزهم نبيلة عبيد ونادية الجندي

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد
البداية مع النجمتان نادية الجندى ونبيلة عبيد، اللاتي يتقاسمن بطولة مسلسل "سكر زيادة" الذي من المقرر عرضه على الشاشات في السباق الرمضاني لهذا العام حيث أستأنف فريق العمل تصوير المسلسل الأيام الماضية وذلك بعد توقفه لفترة لمواجهة تفشى فيروس كورونا فى لبنان، وغلق المطارات أمام المسافرين.
مسلسل "سكر زيادة" مأخوذ من فورمات أمريكى وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول سيدتين تقومان بشراء فيلا من أحد الأشخاص، وعندما تذهبان لتسلم الفيلا تجدان أنفسهما اشتريا نفس الفيلا وتعرضا للنصب من صاحبها، وتجدان نفسيهما مضطرتين للإقامة معًا وتدخلان في صراعات كبيرة، إلا أنهما مع مرور الوقت تتعرضان للعديد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تجعلهما تتعاملان مع بعضهما وتصبح العلاقة أفضل بينهما
ويشارك فى بطولة المسلسل كلاً من سميحة أيوب وهالة فاخر، إضافة إلى العديد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا، أحمد فهمى، روجينا، بيومى فؤاد، مصطفى أبو سريع، مايان السيد، بدرية طلبة، هنادى مهنى، خالد أنور، سليمان عيد وأيضًا هيفاء وهبى ونانسى عجرم، والعمل من ﺇﺧﺮاﺝ وائل إحسان وﺗﺄﻟﻴﻒ أمين جمال، وإبراهيم محسن.
وتجتمع نادية الجندى ونبيلة عبيد فى "سكر زيادة" ليكتب نهاية صراع دام لسنوت على شباك تذاكر السينما، اذ يعد الثنائى من أبرز نجمات السينما خلال فترة الثمانينات، لتستطيع القناة المتعاقدة على عرض المسلسل جمعهما في عمل واحد، وحدث ذلك بعد شهر رمضان الماضى وبالفعل وافقت النجمتان واجتمعتا أكثر من مرة قبل التصوير فى جلسات عمل لقراءة المعالجة والحلقات التى تم الإنتهاء من كتابتها.
هذا بالإضافة إلى النجمان أحمد فهمي وأكرم حسني الذي قررا تكرار التعاون مرة أخرى وذلك من خلال مسلسل "رجالة البيت" الذي كان يحمل اسم "تيمون وبومبا" ومن المقرر عرضه على الشاشات في السباق الرمضاني لهذا العام، وينتمي العمل إلي نوعية المسلسلات الكوميدية، وهو من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.
حيث تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي من خلال حلقات منفصلة متصلة ويعتمد على البطلين أحمد فهمي وأكرم حسني إضافة إلى مشاركة الفنانة ويزو بدور رئيسى في الحلقات، مع ظهور العديد من الفنانين كضيوف شرف.
وخلال السنوات القليلة الماضية استطاع أحمد فهمى وأكرم حسنى تقديم ثنائى ناجح سواء فى الدراما أو السينما حيث كانت البداية بفيلم "كلب بلدى" الذى كان التجربة التمثيلية الأولى لأكرم حسنى، وبعدها تعاونا فى مسلسل "ريح المدام"، وبعد ذلك ظهر أكرم كضيف شرف مع فهمى فى فيلم "الكويسين" وظهر فهمى كضيف شرف مع أكرم فى مسلسله "الوصية".
وخاض أحمد فهمي السباق الرمضاني الماضي بمسلسل "الواد سيد الشحات" إخراج أحمد الجندى، وشارك فى بطولته هنا الزاهد ومحمد عبد الرحمن، وعدد من ضيوف الشرف، أما اكرم حسنى فغاب عن الدراما فى رمضان الماضى بعدما قدم آخر أعماله مسلسل "الوصية" تأليف أيمن وتار، ومصطفى حلمى، وإخراج خالد الحلفاوى، وشارك فى بطولته أحمد أمين، وريم مصطفى، وغيرهم.
وتشارك الفنانة التونسية هند صبري الفنان أحمد عز في بطولة مسلسل "هجمة مرتدة" حيث تجسد خلال الأحداث دور زوجة رجل المخابرات والذي يجسد دوره أحمد عز وتقع في الكثير من الأزمات بسببه، والمسلسل مأخوذ من أحد ملفات المخابرات المصرية في حقبة زمنية مهمة.
ويمثل هذا المسلسل أول بطولة درامية للثنائي ومن المنتظر أن يحظى لقائهما بمتابعة محبي الدراما الرمضانية خاصة جمهورهم، حيث سبق وتعاون عز مع هند صبري في بدايتهما الفنية وذلك من خلال فيلم "مذاكرات مراهقة" الذي عرض في السينمات عام ٢٠٠١، ومؤخراً شاركت معه بدور شرفي في فيلم "الممر".
يذكر أن مسلسل "هجمة مرتدة" لأحمد عز وهند صبري من تأليف باهر دويدار و إخراج أحمد علاء ويشارك فى بطولته نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم هشام سليم، نضال الشافعي، الفنان صلاح عبد الله، ماجدة زكى، محمود البزاوى وندى موسى، وغيرهم.
وتلتقي الفنانة نيللي كريم بالفنان آسر ياسين في مسلسل "١٠٠ وش" حيث تجسد نيللى خلال الأحداث شخصية كوميدية تدعى "سكر" تعمل في صالون حريمى وتعيش في حارة شعبية إلا أنها تستهوى النصب، فتسعى لإجراء عمليات نصب، تمكنها من حصد الأموال حتي تتمكن من شراء كوافير خاص بها وآسر ياسين هو من يساعدها في هذا الأمر ومن هنا تتوالى الأحداث.
مسلسل "١٠٠ وش" تأجل عرضه من العام الماضى حيث كان من المفترض أن يعرض في رمضان الماضى إلا أن ضيق الوقت حال دون تصويره في الوقت المحدد وقررت الشركة المنتجة وقتها تصويره وعرضه في رمضان ٢٠٢٠، وتغير اسم العمل إلى "١٠٠ وش" بعد أن كان يحمل اسم "النصابين" وأسندت الجهة المنتجة للعمل مهمة الإخراج لكاملة أبوذكرى بعد اعتذار المخرج أحمد مدحت.
يذكر أن مسلسل "١٠٠ وش" يشارك في بطولته نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم بيومى فؤاد، عمر الشناوى، شريف دسوقى، محمد عادل، علا رشدي، دينا ماهر، إسلام إبراهيم ولؤى عمران، ومن تأليف عمرو الدالى وأحمد وائل وإخراج كاملة أبو ذكرى.
ويتعاون الفنان حمدي الميرغني مع صديقه الفنان محمد أسامة الشهير بـ "أوس أوس" في مسلسل "أتنين في الصندوق" الذي كان يحمل اسم "روحين في زكيبة" فهو يعتبر البطولة الأولى للثنائي في الدراما التليفزيونية وذلك بعدما قدما سويًا العديد من العروض الناجحة في "مسرح مصر" تحت قيادة الفنان أشرف عبد الباقى.
حيث كان من المفترض عرض المسلسل مطلع العام الجاري هذا بالإضافة إلى انه كان يتكون من ٣٦ حلقة، ولكن تم تأجيله للمارثون الرمضاني وتقليص حلقاته إلي ٣٠، وتم الإنتهاء من تصوير جميع مشاهد المسلسل فى شهر ديسمبر 2019، بعد فترة تصوير استغرقت أربع أشهر، وهو الآن جاهز للعرض.
يذكر أن مسلسل "اتنين فى الصندوق" من تأليف لؤى السيد، وإخراج محمد مصطفى، وبطولة حمدى الميرغنى وأوس أوس ونهى عابدين وصلاح عبد الله وبيومى فؤاد وانتصار ورحاب الجمل وأحمد عبد الله محمود وهايدى رفعت ومحمد حسنى وياسر الطوبجى ومحمود الشرقاوى ومحمود عبد الغفار، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعي.
ونختتم بالثنائي مصطفي خاطر وعلي ربيع الذي يعكفون علي تصوير مشاهدهم المتبقية في مسلسل "وصل أمانة" للحاق بالسباق الرمضاني، حيث يلتقى الثنائى للمرة الأولى فى الدراما التليفزيونية، بعدما عملا سويًا فى مسرح مصر بمواسمه السبعة على مدار السنوات الماضية، والعمل من تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، وإخراج معتز التونى.
وتدور أحداث العمل في إطار كوميدى بمطاردة الشرطة طوال الأحداث وراء بطلى العمل، بسبب وصل أمانة الذى قاموا بالإمضاء عليه دون سداده، وذلك خلال حلقات منفصلة متصلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.