الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:00 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
كيف تستعلم عن موعد صرف معاشات شهر مايو 2024؟ سعر الدولار في السوق السوداء والبنوك اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 سر تخلي محمد سامي عن عمرو سعد المعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين في خصومات مرتبات شهر أبريل 2024.. الخصومات تصل إلي 1000 جنيه والأسباب مجهولة أسعار الذهب بمنتصف التعاملات وعيار 18 يسقط في الهاوية حالة الطقس غداً الأربعاء 24-4-2024 في مصر.. درجة الحرارة في الظل 40 الحكومة تعلن عن إقرار زيادات كبيرة لـ ”التعليم” بالموازنة الجديدة موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وطريقة ضبطه على هواتف الأندرويد وزيرة التخطيط تعلن ملامح خطة التنمية الاقتصادية أمام نواب البرلمان بعد تصدرها للتريند.. هنا الزاهد تحدد موقفها من العمل مع أحمد فهمي بعد طلاقهما 85% أسئلة موضوعية.. مواصفات امتحان اللغة الأجنبية للثانوية العامة 2024 نشرة أخبار التعليم.. تفاصيل المكالمات الأخيرة التي اجراها مكتب وزير التربية والتعليم .. مرتب شهر أبريل 2024 للمعلمين ناقص 500 جنيه

كبيرة علماء الصحة العالمية تكشف موعد السيطرة على جائحة كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
وسط آمال متزايدة تتعلق بإنهاء جائحة كورونا واحتواء انتشار الفيروس وتطوير لقاح فعال، قلل خبراء الصحة من توقعات تحديد موعد لكبح الوباء.
ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حذرت مسئولة كبيرة في منظمة الصحة العالمية من أن السيطرة على جائحة كورونا قد تستغرق فترة تتراوح من أربع إلى خمس سنوات.
وحول العالم، يوجد أكثر من 4.4 مليون حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، ويقترب عدد القتلى من 300000 حالة.
وقالت سمية سواميناثان، كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية، للمؤتمر الرقمي لغرفة الاجتماعات في FT: "أود القول بأنه في فترة زمنية تتراوح من أربع إلى خمس سنوات، يمكننا أن نتحدث عن السيطرة على الوباء".
وأضافت سواميناثان، أمام المؤتمر الرقمي لغرفة الاجتماعات العالمية لـ "فاينانشيال تايمز": "إن العوامل المؤثرة تدور حول ما إذا كان الفيروس ينشط وإجراءات الاحتواء المطبقة وتطوير لقاح".
وتابعت قائلة: "يبدو الآن أن اللقاح هو "أفضل سبيل للخروج"، مشيرة إلى أن هناك "الكثير من حالات الجدل والاعتراض" حول فعاليته وسلامته، وكذلك إنتاجه وتوزيعه العادل، حسبما ذكرت الصحيفة.
وفي وقت سابق، قال الدكتور مايك رايان، الذي يرأس برنامج الطوارئ الصحية للمنظمة، إنه لا يمكن لأحد أن يتنبأ بموعد اختفاء المرض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.