الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جلوبال فاينانس العالمية : البنك التجارى الدولى أفضل بنك فى مصر

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

كشف تقرير صادر عن مؤسسة جلوبال فاينانس العالمية بعنوان "أفضل البنوك في الشرق الأوسط 2020" عن اختيار البنك التجاري الدولي (CIB) كأفضل بنك في مصر، بناءً على نموذجه المالي القوي الذي يركز على العملاء، ودوره كبنك القطاع الخاص الرائد في مصر.
وقال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي: " قبل وباء كورونا، أطلقنا مجموعة شاملة من المنتجات الرقمية لجلب البنك إلى أيدي عملائنا، وأثبتت هذه المنتجات أنها أدوات حاسمة خلال اجراءات التباعد الاجتماعي المفروض لمحاربة كوفيد- 19. فيمكن للعملاء تجنب الأماكن العامة من خلال استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في منازلهم، إضافة إلى تطبيق الهواتف الذكية، ومحفظة CIB للهواتف المحمولة، والخدمات المصرفية عبر الهاتف، وبرنامج الدردشة الآلي."
وأوضح أن البنك يركز معظم اهتمامه خلال الأزمة على عملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يقوم CIB بتنفيذ توجيهات البنك المركزي لتمديد آجال الاستحقاق والفائدة على القروض لمدة ستة أشهر ، وإعفاء 50٪ من رأس المال على القروض للعملاء المتعثرين من الشركات الصغيرة والمتوسطة والفائدة المتسامحة بالكامل، لنتكبد حوالي ما يقل عن 10 مليون جنيه مصري [أي حوالي 635 ألف دولار].
وأضاف عز العرب: نحن ندرك أن هذا هو وقت مضطرب بالنسبة للاقتصاد العالمي، ونحن نقدم الدعم الكامل لعملائنا من خلال [ترتيب] إعادة الجدولة في الصناعات المتضررة وتوفير التمويل اللازم لعملائنا لمواصلة عملياتهم."
وارتفعت أرباح البنك التجاري الدولي بنسبة 23٪ العام الماضي، وبلغ العائد على حقوق الملكية 29.5٪. أصبح البنك التجاري الدولي العام الماضي أول بنك في مصر يقوم بتشكيل شركة رأس مال استثماري تركز على الخدمات المالية، مما يوفر لها المرونة للتكيف مع التغيرات غير المتوقعة في السوق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.