الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طارق شوقى يعلق على قرار تأجيل امتحانات الثانوية العامة

طارق شوقى
طارق شوقى
كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سبب تأجيل امتحانات الثانوية العامة مؤكدا أن تأجيل الامتحانات من 7 يونيو لـ21 يونيو وحتى 21 يوليو، وهذا قرار دولة وليس قرار الوزارة للحفاظ على سلامة الطلاب، بعد اجتماع لجنة إدارة الأزمات واتفاق الجميع على هذا القرار لاستكمال إجراءات التعقيم، وتوفير الكمامات المطلوبة والكواشف الحرارية، وتعقيم أوراق الامتحانات فى المطابع.
وأضاف شوقى خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" مع الإعلامى نشأت الديهى المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأحد، أن هناك 653 ألف طالب بالثانوية العامة و777 ألف طالب دبلومات فنية ويشرف عليها نحو 500 ألف مدرس ومشرف ومصحح، موجودين بلجان تصل لـ150 ألف لجنة.
وتابع أنه يمكن للطالب الذى يقلق من دخول الامتحان أن يطلب التأجيل للعام المقبل ويتم التعامل معه على أنه أول عام بالنسبة له وأنها الفرصة الأولى لهم، مشددًا على أن الامتحان يغطى ما تم دراسته حتى شهر مارس فقط، معقبًا: "ما يهمنا في المقام الأول هو صحة الطلاب".
وأكد الدكتور طارق شوقى أنه منذ عام 2017 وحتى الآن لم يحدث أي تسريب لامتحانات الثانوية العامة بفضل التأمين الجيد.
وأضاف "شوقى" أن بدء العام الدراسي القادم سيتم تأخيره عن المواعيد التقليدية لكون هناك دور ثاني للطلاب الموجودين في الحجر الصحي أو من يعاني من أي ظرف طارئ، إلى جانب فترة التنسيق للجامعات.
وتابع وزير التربية والتعليم أنه سيتم التنسيق مع الجامعات حول بدء العام الدراسي الجديد، معقبًا: "هما كمان متأخرين في امتحانات هذا العام، وسوف يؤثر ذلك على موعد بدء العام الدراسى الجديد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.