الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:54 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أندية الدوري الاسباني تجري اختبارات جديدة للاعبيها لفيروس كورونا

ارشيفيه
ارشيفيه

تجرى أندية الدوري الاسباني، اليوم الاثنين، اختبارات جديدة للاعبيها لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ووفقا لما ذكرته شبكة "كوبيه" الإسبانية، فإن نتائج هذه الاختبارات سيتحدد على إثرها اقتراب موعد استئناف مسابقة الدورى الإسبانى من عدمه، بحسب ما سيظهر فى نتائج اختبارات اللاعبين.
ووفقًا للمصدر المذكور، فإن اللاعبين والمدربين والموظفين والإداريين سيجرون هذه الاختبارات على أمل أن تسمح السلطات الإسبانية للأندية بالتدريبات الجماعية فى الأول من يونيو المقبل، وإذا حدث ذلك سيكون هناك احتمالا باستئناف المسابقة يوم 12 يونيو.
وكانت أندية الدورى الإسبانى قد طلبت الحصول على أسبوعين كاملين على الأقل من التدريبات الجماعية قبل العودة إلى المنافسة، ولكى تستأنف المسابقة مرة أخرى يوم 12 من الشهر المقبل، يجب أن تبدأ التدريبات الجماعية هذا الأسبوع، قبل السبت المقبل حتى تتمكن من تنفيذ الأسبوعين الكاملين المذكورين.
وكان سلفادور إيلا، وزير الصحة الإسبانى قد نفى إعطاء الضوء الأخضر للأندية لخوض التدريبات الجماعية، ووفقا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية، أنه عندما سُئل وزير الصحة عن موعد استئناف فريق الليجا للتدريبات الجماعية، أشار إلى أن القواعد الحالية تسمح بتدريب متوسط، أى بحد أقصى عشرة لاعبين فى كل مجموعة.
وأشارت الصحيفة إلى أن بهذا الرد تستمر إحدى العقبات التى تحول دون عودة كرة القدم إلى الملاعب الإسبانية بشكل فعال، خاصة بعد تصريحات الرئيس بيدرو سانشيز بإمكانية عودة التدريبات الجماعية قريبا.
وذكرت تقارير صحفية، فى وقت سابق، أن رابطة الليجا، تنوى استئناف الموسم الحالى من الدورى الإسباني، خلال شهر يونيو المقبل، إذ حددت أحد أيام 12 أو 19 أو 26.
ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدورى الإسبانى هذا الموسم، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى ريال مدريد، الوصيف برصيد 56 نقطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.