الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:16 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الاتحاد الأوروبي يطالب واشنطن بالتراجع عن قطع العلاقات مع الصحة العالمية

و
و

طالبت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين والممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل فى بيان مشترك اليوم السبت الولايات المتحدة الأمريكية بإعادة النظر في قرارها بقطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية.
وقال البيان أن المهمة الأساسية للجميع الأن هي إنقاذ الأرواح واحتواء هذه الجائحة والتخفيف منها وأن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد وقد قدم بالفعل تمويلا إضافيا.
وأضاف البيان أن تقييم الاستجابة العالمية لوباء كورونا أمر ضروري بهدف تعزيز الأمن الصحي وأن التعاون والتضامن العالميين من خلال الجهود متعددة الأطراف يمثلان السبيل الفعال الوحيد لكسب المعركة التي يواجهها العالم. ويجب تجنب الإجراءات التي تضعف النتائج الدولية. وفي هذا السياق نحث الولايات المتحدة الأمريكية على إعادة النظر في قرارها المعلن".
كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن أمس الجمعة قطع علاقات واشنطن بمنظمة الصحة العالمية ووقف تمويلها حيث يتهمها بالانحياز إلى الصين منذ بدء تفشى فيروس كورونا .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.