الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:44 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

للعام الثالث على التوالي...أكاديمية دجلة للشطرنج الأفضل في مصر وأفريقيا

دجلة
دجلة

أعلنت مجموعة أندية وادي دجلة عن حصول أكاديمية وادي دجلة عدلي للشطرنج على شهادة اعتماد الاتحاد الدولي للشطرنج، لتكون واحدة من أفضل 21 أكاديمية معتمدة حول العالم، والأكاديمية الوحيدة في مصر وأفريقيا التي تحصل على هذه الشهادة. ويعد ذلك الاعتماد وتلك الشهادة هي الأهم والأصعب بالحصول عليها لأكاديميات الشطرنج عالميا، إذ أنه للحصول عليها تقدمت الأكاديمية بطلب للجنة المدربين والأكاديميات في الاتحاد الدولي والذين بدأوا في اختبار النظم والمناهج المتبعة ونظام تقييم المتدربين، ثم مقابلة المدربين والقائمين على الأكاديمية للتأكد من أنهم على مستوى احترافي عالي، وأخيرا تم مقابلة رئيس الجهاز الفني للأكاديمية البطل العالمي أحمد عدلي لتقرير النتيجة نهائيا.
وفي هذا الصدد أشاد الأستاذ طارق راشد بالمجهود الرائع الذي قام به القائمين على أكاديمية وادي دجلة عدلي للشطرنج، كما قال " للتأكد من حصولنا على الشهادة، قمنا بإجراء اختبارات شهرية لجميع الطلاب، كما قمنا بتنفيذ تقييم شهري تم عمله خصيصًا لملائمة قواعد اختيار وتقييم الإتحاد الدولي للشطرنج كما أكد استمرارنا في استخدام منهجنا الناجح ونظام التقييم الخاص بنا، والحفاظ على تدريب كافة المدربين وتطوير معارفهم ومهاراتهم ومواصلة صنع أبطال جدد ".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.