الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كورونا والنجوم.. مسلسل بطله فيرس قاتل

كريم قاسم
كريم قاسم

مازال فيرس كورونا يهاجم البشر دون وجود رادع له سوي المناعة فمنذ شهر مارس الماضي أصاب فيروس كورونا عددا من نجوم الوسط الفني والإعلامي وذويهم، ومنهم من تعافى بشكل كامل وخرج ليحكي تجربته القاسية مع الآلام المبرحة للمرض وكيف انتصر عليه، ومنهم من لا يزال ينتظر الشفاء، ومن خلال هذا التقرير نستعرض مسلسل كورونا مع الابطال.

في البداية اعترف الفنان الشاب كريم قاسم فجر اليوم الأحد بإصابته بفيروس كورونا، مؤكدا إنه يتماثل للشفاء حاليا، بعدما خضع لبروتكول العلاج المصري، وقام بعزل نفسه داخل منزل خاص بعيدا عن اسرته، وجاء اعتراف كريم لينفي صلة زميلته ريهام حجاج بالمرض، مؤكدا أنه لم يحضر حفلها الأخير في مدينة الجونة للاحتفال بنجاح مسلسل "لما كنا صغيرين" والذي تردد أن عددا كبيرا من حضوره اكتشف إصابته بكورونا فور عودتهم إلى القاهرة.

أما الفنانة رجاء الجداوي فعلي الرغم من استقرار حالتها، إلا أنها مازالت تصارع فيروس كورونا من داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى أبوخليفة للعزل الطبى بالإسماعيلية، ورفض الفريق المعالج تحديد أي موعد لنقلها إلى غرفة عادية، أو المغادرة إلى منزلها مؤكدا أن استقرار الحالة يعني أنها لا تتدهور ولكنها بنفس الوقت لا تتماثل للشفاء السريع.

وأصيبت الفنانة رجاء الجداوى، يوم ٢٧ رمضان، عقب انتهاء تصوير مسلسل "لعبة النسيان"، بارتفاع في درجة الحرارة، وأجرت أشعة وتحليل الـ "PCR"، والذى أثبت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وتم نقلها إلى مستشفى للعزل الصحي ليلة العيد. وكانت نتيجة أول تحاليل معملية الخاصة برجاء الجداوى، إيجابية لفيروس كورونا (كوفيد-١٩)، وصاحب دخول رجاء غرفة العناية المركزة شائعات كثيرة تؤكد وفاتها ما دفع ابنتها الوحيدة أميرة ونجوم الفن لمناشدة رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالدعاء لها بدلًا من نشر وترويج الشائعات التى أثرت على نفسية وصحة الفنانة داخل العزل الصحى.

وأصيبت الفنانة نهال نبيل ووالدتها بفيروس كورونا وتم نقلهن سريعا إلى أحد مستشفيات العزل الطبي، وأعلنت الخبر زميلتها المطربة مي فاروق قائلة: خبر من أسوأ الأخبار اللى عرفتها، دعواتكم للجميلة حبيبتي نهال نبيل ومامتها بالشفاء، أصابهم الفيروس ربنا يزيح عنك حبيبتي ويشفيكي ويعافيكي إنتي وماما، أزمة وتعدي، دعواتكم جميعا.

وتعتبر الفنانة المصرية المعتزلة رولا محمود من أوائل النجوم الذين أعلنوا إصابتهم بفيروس كورونا أثناء وجودها بالعاصمة البريطانية لندن، وأطلقت وقتها استغاثة عبر حسابها بموقع تويتر تؤكد فيها إنها لم تجد مكانا لها في المستشفيات، وقررت الخضوع للعزل المنزلي، وقالت في 24 مارس الماضي: مساكم صحة وعافية، للأسف حالتي من سيئ إلى أسوأ. أنا أصبت بالفيروس رغم اتخاذي جميع الاحتياطات اللازمة.

وأضافت قائلة: للأسف النظام الصحي هنا حالًا (في بريطانيا) مفعم بحالات كثيرة، ولا أعلم إذا كانوا حتى مستعدين لعلاجي، دعاؤكم أكيد هيساعدني، سأحاول الاستفسار في تغريداتي القادمة عن أي مكان للفحص".

وأعلنت المطربة رحمة، إصابتها وأفراد أسرتها جميعا بفيروس كورونا، عبر حسابها على موقع الفيس بوك، وكتبت رحمة: أنا ‏وأهل بيتى جميعا عندنا كورونا‎"‎‏، وأوضحت إنها لا تعلم من أين جاءت لها الإصابة، وتابعت: لا يستطيع أحد أن يعرف من أين جاء له الفيروس، لافتة إلى وجود ثلاث حالات إيجابية فى عائلتها وما زال الباقون تظهر عليهم الآن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.