الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 06:39 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السفير محمد سمير :مصر استعادت علاقتها مع أفريقيا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي

السفير محمد سمير
السفير محمد سمير

أكد السفير محمد سمير رئيس مجلس التعاون الدولى والعلاقات الدبلوماسية إن العلاقات المصرية الأفريقية وصلت إلى أقصى درجة من الضعف عام 2013.
وتابع «مصر استعادت علاقتها مع أفريقيا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدما أدرك العالم أن 30 يونيو ثورة شعبية قامت بإرادة شعبية».
وأضاف السفير سمير «علاقات الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بالقارة الأفريقية بدأت تتأثر بعد محاولة الاغتيال في أديس أبابا، وخلال هذه الفترة تطور حجم التجارة بين القارة السمراء ودول أخرى ومن بينها الصين»، مردفا «الرئيس السيسي عمل على إعادة مصر إلى القارة السمراء كي تصبح بوابة حقيقية لها».
وأكمل «مصر نجحت لأول مرة في حل مشكلات أفريقية تحت مظلة الاتحاد الأفريقي وهو ما حدث مع أزمة السودان»الشقيقة .

وأشار رئيس مجلس التعاون الدولى والعلاقات الدبلوماسية الى أن القيادة السياسية الحكيمة واجهت كثير من الأزمات الداخلية والخارجية بصلابة تؤكد استرداد مصر لمكانتها المهمة فوضعت عين على الوباء لمواجهة تداعيات فيروس كورونا والعين الأخرى لازالت تراقب سراديب الارهاب الأسود.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.