الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 03:43 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”أمهات مصر”: السيسي أحدث طفرة هائلة في التعليم المصري

مؤسس اتحاد أمهات مصر
مؤسس اتحاد أمهات مصر

أشادت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، بالطفرة التي شهدها التعليم في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي, التي وصفتها بالكبيرة والهائلة علي كافة المستويات وأصبح التعليم في مصر شبيه بنظم التعليم في الدول الكبري بلا شك وتنوعت مصادره .

وأضافت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، خلال تصريحات صحفية، أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية في 2014 وشهد التعليم بجميع مراحله سواء ما قبل الجامعي أو الجامعي تطور كبير، حيث تم استخدام أحدث الوسائل في التعليم ما قبل الجامعي من خلال وضع نظام التعليم الجديد وتطوير أغلب المناهج التعليمية بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتي نظام الثانوية التراكمية .

وتابعت أن مصر شهدت خلال ال 6 سنوات الماضية بناء العديد من المدارس لإستيعاب عدد أكبر من الطلاب للقضاء علي كثافة الفصول بشكل تدريجي، فضلا عن إنشاء نوعيات جديدة من المدارس وفق النظام العالمي مثل المدارس المصرية اليابانية، وكذلك زيادة ميزانية التعليم بكافة مراحله، وغيرها من الإنجازات .

وأوضحت عبير أحمد، أن التعليم الجامعي ومنظومة البحث العلمي شهد تطور ملحوظ، حيث تم إنشاء العديد من الجامعات الجديدة، سواء جامعات حكومية أو أفرع للجامعات الأجنبية مثل الموجودة بالعاصمة الإدارية الجديدة أو إنشاء جامعات خاصة وأهلية، بالاضافة إلي إنشاء جامعات تكنولوجيا في عدد من المحافظات للإستفادة من قدرات وإمكانيات طلاب التعليم الفني، وكذلك زيادة ميزانية التعليم العالي والبحث العلمي وزيادة مكافآت نشر البحوث التي تخدم المجتمع، والعمل علي تأسيس بنية تحتية قوية في الجامعات المصرية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.