الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الوفيات في كل مكان

صدمة.. أرقام مخيفة من بؤرة فيروس كورونا

مقابر كورونا
مقابر كورونا

كشف مسؤولون بقطاع الصحة في إيطاليا أن مسحا شمل جزءا من سكان مدينة برجامو، شمالي البلاد، رصد أجساما مضادة لمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، لدى أكثر من نصفهم تقريبا.

وأظهر المسح أن 57 بالمئة من بين 9965 فردا خضعوا لاختبارات في الفترة بين 23 أبريل وحتى الثالث من يونيو لديهم أجساما مضادة، مما يشير إلى تعرضهم لفيروس كورونا.

وقال مسؤولو الصحة بالمدينة إن المسح كان واسعا بدرجة كافية ليكون مؤشرا يعتمد عليه في معرفة عدد الأشخاص الذين أصيبوا داخل برجامو التي أصبحت بؤرة انتشار الوباء في إيطاليا.

واكتُشفت أجسام مضادة لدى أكثر من 30 بالمئة فقط من 10404 أفراد بالأطقم الطبية، الذين خضعوا لاختبارات، رغم تعرضهم لمخاطر أكبر في الإصابة مقارنة بغيرهم.

وذكر المركز الوطني للإحصاءات في تقرير نشر في مطلع مايو أن عدد الوفيات في المدينة ارتفع 568 بالمئة في مارس، مقارنة بمتوسطه في الفترة بين عامي 2015 و2019 مما يجعلها أشد المدن الإيطالية تضررا بالوباء من حيث عدد الوفيات.

وسجلت إيطاليا نحو 34 ألف وفاة وزهاء 235 ألف إصابة بفيروس كورونا. وسجل إقليم لومبارديا الذي يضم برجامو أكثر من 16 ألف وفاة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.