الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:14 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عصام السقا يكشف لـ”الموجز” كواليس تجسيده لشخصية الشهيد ”هرم” في ”الاختيار”

عصام السقا
عصام السقا

فنان موهوب بالفطرة، عندما تشاهده على الشاشة تدرك أنك أمام ممثل يشبهك، يمتلك كاريزما مختلفة، ويجسد الدور باحترافية عالية ومصداقية شديدة.. لفت أنظار الجمهور في موسم دراما رمضان الماضي من خلال ثلاث مسلسلات دفعة واحدة.

هو الممثل عصام السقا الذي أكد حبه لشخصية الشهيد المجند "هرم" بكل تفاصيلها، والتي جسدها في مسلسل "الاختيار"، مؤكداً أنه تواصل مع أصدقاء دفعته ممكن كُتب لهم النجاة، ومع والده الحاج "محمود" لمعرفة علاقته بالشهيد أحمد منسي.

وأعرب "السقا" عن سعادته بردود الأفعال القوية بعد عرض مسلسل "الاختيار" الذي حقق نجاحاً كبيراً ضمن موسم الدراما الرمضاني الماضي، حيث تصدر العمل قائمة المسلسلات الأعلى مشاهدة وكان ردود أفعال الجمهور ظاهرة في الشارع العربي، مشيراً إلى أن العمل يعتبر نقلة قوية في تاريخ الدراما العربية، خاصة أن أحداثه كشفت عن بطولات القوات المسلحة المصرية.

وأكد أن ترشحه لمسلسل "الاختيار" جاء عن طريق المخرج بيتر ميمي وذلك لتقديم شخصية الشهيد المجند محمد محمود محسن الذي كان ملقب بـ"هرم" أو "ظل المنسي"، وذلك بسبب علاقة الحب القوية التي كانت تربطهما حتى أنهما استشهدا معاً في كمين البرث، لذلك عشق الشخصية بكل تفاصيلها.

وأضاف "السقا" أنه استعد لتجسيد شخصية الشهيد "هرم" ابن قرية كفر النعيم التابعة لمركز ميت غمر بالدقهلية من خلال التواصل مع أصدقاء دفعته ممن كتب لهم النجاة وهم في إجازة أثناء الهجوم على الكمين، كما تواصل مع عائلته ومنهم والده الحاج "محمود".

وأشار إلى أن الرسالة التي يقدمها للجمهور من خلال تجسيد شخصية "هرم" هي الوفاء للقائد وللقوات المسلحة، حيث كان لديه حب وولاء غير طبيعي لدرجة أنه بعد علمه بأن "المنسي" استشهد ترك السلاح بعد نفاذ ذخيرته، وبدأ يقذف التكفيريين بالحجارة، فهو إنسان بطولي جداً.

وأكد أنه سعيد بالتعاون مع المخرج بيتر ميمي لأنه مجتهد جداً، ويقدم نصائح لفريق العمل، ويهتم بتفاصيل الشخصية، مؤكداً أن علاقة صداقة قوية تربطه بالنجم أمير كرارة ويعتبره من أجدع الفنانين في الوسط الفني.

وأضاف أن الجيش المصري مليء بالعديد من البطولات، لذلك لابد من تجسيد قصة حياة هؤلاء الأبطال وتخليد أسمائهم من خلال أعمال فنية تبرز أدوارهم.

وأشار إلى أن ترشحه للانضمام إلى فريق عمل مسلسل "الفتوة" جاء من قبل الكاتب هاني سرحان، حيث نالت قصة العمل إعجابه، خاصة أنها تعود بالمشاهد إلى عام 1890 وبدايات القرن الماضي بحي الجمالية، وتروي قصصاً عن حياة الفتوات، مشيراً إلى أن علاقة صداقة قوية تربطه ببطل العمل النجم ياسر جلال حيث قدما معاً مسلسل "ذهاب وعودة" بطولة النجم أحمد السقا.

وأوضح "السقا" أن ترشحه لمسلسل "فرصة ثانية" بطولة الفنانة ياسمين صبري، جاء عن طريق المؤلف محمد سيد بشير خاصة بعد مشاركته العام الماضي في مسلسل "أبو جبل" بطولة النجم مصطفى شعبان، مشيراً إلى

أن شخصية "خالد" جديدة ومختلفة، لم يجسدها من قبل، وتشبه شخصية العديد من الشباب حيث يقع في حب فتاة من طرف واحد، ليتحول بعدها لشخص آخر يفكر فى الانتقام منها بعد رفضها الدائم له.

وأضاف أن العديد من النجوم يتمنى التعاون وتكرار تجربته معهم خلال الفترة المقبلة، ومنهم النجوم أمير كرارة وياسر جلال وأحمد السقا وأحمد حلمي والكثير من نجوم الفن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.