الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”التعليم” تكشف مصير المعلم المصاب بكورونا من المشاركة بامتحانات الثانوية العامة

الدكتور  رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للمعلم المصاب بفيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا المستجد أو مخالط لأحد المصابين بالفيروس الشرس، أو مقيم في منطقة عزل بتقديم ا7عتذار عن الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة.

وأشارت الوزارة إلي ضرورة أن يقدم المعلم ما يثبت ذلك لقبول اعتذاره، موضحه أن الاجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها علي المعلمين والاداريين أشد من المطبقة علي الطلاب، لأنهم سيتواجدون باللجان مدة أطول.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها تهتم بآليات التعقيم لجميع المشاركين فى أعمال الامتحانات (المنتدبين للجان السير/ المنتدبين لتقدير الدرجات / العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة) لأن المنظومة لا يمكن تجزئتها للحفاظ على الصحة العامة للمواطن المصرى.

تجدر الإشارة إلي أن اللجان والكنترولات سيكون بها بوابة تعقيم (تستخدم مواد مطهرة لا تؤثر على الصحة العامة)، وأجهزة كشف حراري وأجهزة لتغطية الأحذية لكل لجنة، الي جانب الكميات المناسبة من الكمامات وأكياس التطهير الفردى وواقى الوجه الشفاف (للملاحظين والمقدرين فقط) والقفازات، بالإضافة إلى كرتونة تحتوى على زجاجات مطهر إضافية فى كل دور من أدوار اللجنة.

وبدأت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد في تلقي اعتذارات المعلمين عن أعمال الانتداب لامتحانات الثانوية العامة حتى يوم الأربعاء المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.