الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:51 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الجبلاية ترفض تطبيق التجربة الفرنسية حال إلغاء المسابقة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف مصدر مقرب من داخل الجبلاية أن مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة رفضوا فكرة تطبيق التجربة الفرنسية فى الدورى المصرى، ويتحفظ مسئولو اللجنة بشدة على إعلان بطل لمسابقة الدورى العام هذا الموسم، فى حال صدور قرار رسمى بإلغاء المسابقة،وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن هناك أزمات عنيفة حاليا فى الدورى الفرنسى بعد اعتماد فوز باريس سان جيرمان ببطولة الدورى بعد الغائها وهبوط 3 أندية للدرجة الأدنى، حيث لجأت هذه الأندية للمحكمة الرياضية الدولية وتم رفض هبوط هذه الأندية بعد الغاء الدورى وهو ما يتسبب فى أزمة عنيفة هناك.

وأضاف المصدر أن مسئولو اتحاد الكرة رفضوا إعلان بطل للمسابقة حال إلغائها، بخلاف أن لائحة لجنة المسابقات لا يوجد بها بند واضح لتتويج الفريق المتصدر، وهو النادى الأهلى، بالدرع فى حال إلغاء المسابقة.

وأنهى المصدر حديثه بأن فى حال إعلان الأهلى بطلا للدورى سيكون فى المقابل اتحاد الكرة مطالباً بإعلان هبوط 3 فرق للممتاز "ب"، وصعود 3 فرق من الممتاز "ب" إلى الدورى الممتاز، وهو ما لم يتم حسمه فى ظل توقف النشاط قبل حسم كل هذه الأمور، فمثلا القسم الثانى يوجد فارق نقطة واحدة بين المتصدر والوصيف ويتبقى 3 مباريات وبالتالى تستطيع الفرق التعويض، وهو ما يمنع اتحاد الكرة من حسم أى قرار بشأن الصعود أو الهبوط حال الغاء الدورى والاستقرار على اعتباره كأن لم يكن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.