الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:32 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة وليجانيس اليوم في الدوري الإسباني

برشلونة
برشلونة

يستضيف فريق برشلونة على ملعبه في كامب نو، نظيره ليجانيس، مساء اليوم، ضمن إطار الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

ويدخل البارسا بقيادة مدربهم الجديد كيكي سيتين، اللقاء بمعنويات عالية بعد تحقيقه عودة رائعة مع استئناف الليجا بانتصاره الساحق خارج قواعده أمام ريال مايوركا برباعية نظيفة، وبدا التفاهم بين لاعبيه، رغم طول فترة التوقف التي امتدت نحو ثلاثة أشهر بسبب جائحة تفشي فيروس كورونا.

التشكيل المتوقع لـ برشلونة

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: سيميدو، بيكيه، لينجليه، فيربو.

خط الوسط: فيدال، بوسكيتس، دي يونج.

خط الهجوم: جريزمان، سواريز، ميسي.

التشكيل المتوقع لـ ليجانيس

حراسة المرمى: كويار.

خط الدفاع: جوناثان سيلفا، أوميرو، أوازيم، بوستينزا.

خط الوسط: كيفين رودريجيز، روكي ميسا، إبراهيم أمادو، روزاليس.

خط الهجوم: كارييو، أوسكار رودريجيز.

وقبل مواجهة برشلونة مني ليجانيس بالهزيمة الثامنة له في ملعبه أمام بلد الوليد، ليتخطى في الاحصائيات كل من مايوركا، إيبار وإسبانيول، الأندية التي خسرت 7 مرات هذا الموسم على أرضها، ليصبح ليجانيس في المركز الـ19 وقبل الأخير في الجدول، الفريق الأكثر هزيمة على ملعبه هذا الموسم في الليجا، ليواجه بقوة شبح الهبوط تحت قيادة مدربه المكسيكي خافيير أجيري، الذي لايزال رغم ذلك يتشبث بالأمل.

ويؤبن برشلونة ضحايا جائحة كورونا قبل مواجهة ليجانيس، حيث ستعرض شاشات الملعب مقطع فيديو لتسعة من عازفي أوركسترا مسرح ليسيو الكبير، قبل المباراة أثناء عزف (أغنية العصافير) الكتالونية الشهيرة لباو كاسالس.

ونظرا لعدم السماح بوجود موسيقيين في كامب نو للعزف على الهواء مباشرة، فقد سجل المقطع في 10 من الشهر الجاري بالملعب، مع اتباع كافة التوصيات الصحية اللازمة.

وبعد تأبين الضحايا ستقام المباراة بدون جمهور، رغم أن الفريق سيحظى بدعم مشجعيه حيث نصبت إدارة النادي أجهزة صوت بين المدرجات لبث أصوات الجماهير كي لا يشعر اللاعبون بأنهم بمفردهم.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الليجا برصيد 61 نقطة، بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد 59 نقطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.