الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
”خليها في الثلاجة”.. حملة لمقاطعة الدواجن واللحوم تبدأ في الجيزة احتجاجاً على أسعارها دوري أبطال أوروبا.. تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد دورتموند في نصف النهائي حسابات تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بعد الرباعية أمام برايتون وزارة العمل تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة: فعاليات تُعزز السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات سرقة قناة إليسا علي اليوتيوب والمطربة الشهيرة تطالب القضاء اللبناني بحل المشكلة الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم برايتون برباعية ويشد «الخناق » على آرسنال في صدارة البريميرليج بالفيديو.. روب بدرية طلبة وقف مصر على رجل حفل زفاف نجلتها أصبح تريند ورفضت دخول بناتها الفن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد اكتساح مانشستر سيتي لـ برايتون وزارة العمل تفتح آفاقاً جديدة للشباب: فعاليات تدعم مهاراتهم وتُساهم في دمجهم في سوق العمل عروس المنوفية تثير ضجة بعد تعرضها للتنمر في عقد قرانها مواعيد المترو الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم علي برايتون برباعية نظيفة بعد 80 دقيقة

تعرف على نصائح وزارة الصحة للتعايش مع فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور إيهاب عطية مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوي بوزارة الصحة، أن التعايش مع فيروس كورونا المستجد يستدعي فتح بعض الأماكن مثل المولات التجارية أو غيرها من الأماكن وهذا التعايش لا يعني العودة للحياة الطبيعية كاملة، بمعني أن يعرف المواطنين أن هناك مشكلة صحية في البلد ولكن نضطر للفتح حتى لا يفقد العديد من المواطنين عمله.

ذكر مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوي بوزارة الصحة، أن التعايش لا يعني أن تأخذ الأم أطفالها وتذهب بهم إلى مول تجاري أو أي منطقة أخري قد يكون بها زحام، لأن الأطفال لا يحتملوا لبس الكمامة، ولن نستطيع التحكم في عدم ملامستهم الأسطح في الخارج.

قال أنه عند التعامل مع الجيران المصابين بفيروس كورونا المستجد والذين يقضون فترة العزل المنزلي، ليس هناك ما يستدعي الخوف، فكل المطلوب عند التعامل معهم ارتداء ماسك جراحي والحفاظ علي المسافة الآمنة بينه وبين المصاب، وذلك في حالة إذا رغب الجار في تقديم أي مساعدة لجاره خلال فترة عزله، سواء طعام أو دواء أو غيرها من الاحتياجات، ولكن لايسمح نهائيا بالزيارات.

وقال ان إستخدام الكمامات القماشية لكافة الشعب عدا، الطاقم الطبي لابد من استخدام الكمامة الجراحية أو ال N95، وكذلك المصاب بالمرض يرتدي الكمامة الجراحية، وكذلك الفئات المعروضة للمضاعفات ككبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

لفت عطية أن المساعدات توضع عند باب شقة المصاب ويرن الجرس وينصرف، بدون أن يدخل لزيارته.

أضاف أنه لابد من إتباع القواعد العامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد عند تواجد الموظفين داخل مقر العمل، وهي عدم التعامل باطمئنان نهائيا، حتى في حالة الإعلان الرسمي عن انخفاض الأعداد.

وناشد الجميع باخذ الحذر بانه لابد أن يكون هناك شك دائم في إصابتك أو إصابة من حولك"، مع ضرورة الحفاظ علي المسافة الآمنة بين كل فرد والآخر.

ونصح بضرورة عدم نزع الكمامة طوال فترة العمل داخل المكاتب، مع ضرورة التطهير كل فترة وأخرى، سواء بغسل الأيدي أو استخدام الكحول، عند التلامس مع أي سطح.

تابع في حالة ارتداء الجوانتي يتم تطهير إلايدي بعد خلعه، مع مراعاة مراقبة الشخص لنفسه من حيث درجة الحرارة أو أي من أعراض كورونا.

ناشد الجميع بانه في حالة الشعور بأي اعراض عليه إبلاغ الجهة التي يعمل لديها وعزل نفسه علي الفور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.